القائمة الرئيسية

الصفحات

روتين يومي للعناية باليدين




 هنالك العديد من النقاط التي يجب الإنتباه إليها للمحافظة على جمال اليدين و العناية بها.

و في هذا المقال سأقدم لكم كل الطرق و النصائح الفعالة للعناية بيديك و الحصول على يدين ناعمتين .


1 . العناية باليدين :

 ★ يجب الإهتمام بغسل اليدين بالماء و الصابون .

 ★ إن البقع التي يمكن أن تصيب الأصابع بسبب تأثير تقطيع الفواكه و الخضروات يمكننا التخلص منها بتدليكها بقشر الليمون مع القليل من عصيره و تلك الطريقة تختفي كل تلك البقع، و يمكن إزالتها أيضا عن طريق غمس اليدين في الماء الدافيء مع الملح و لمدة 10 دقائق، و هذه الطريقة سوف تكسبك يدين نضارتين .

 ★ من الضروري خلع المجوهرات عند قيامك بأي عمل منزلي، فإن الماء و المواد الكيماوية و حتى العرق أيضا و الناتج عن إستخدام قفاز مطاطي كل هذه الأمور تتفاعل مع معدن المجوهرات و تكون سببا وراء بعض أنواع الطفح الجلدي . و إن أغلب النساء لا يفضلن إستخدام المواد الكيماوية الحارقة لليدين من قبيل الكلور و ذلك لأن كثرة إستخدامه يؤدي إلى " سرطان الثدي "  هذا ما وصل إليه الطب الحديث لهذا تجنبي لمسه بيديك . و أيضا يجب عليك عدم إستعمال الصابون السائل المصنوع عند بعض الباعة في البيوت لأن ذلك مخالف للمواصفات الصحية للإنسان .

 ★ في حالة لبس القفازات من الضروري إستعمال النوع الخفيف الذي يستعمله الأطباء أو النوع المطاطي في حالة إستعمال المواد الكيماوية الشديدة و ذلك بغاية منع اليدين من الإصابة بالتصلب و الشقوق و التقشف .و بعد القيام بخلع القفازات قومي بدهن اليدين بالزيوت الطبيعية من قبيل زيت حبة البركة زيت الزيتون فكلهما مفيد جدا .

و عموما لتجنب خشونة اليدين ضعيهما في ماء دافيء لمدة دقائق قليلة .

 ★ و للحصول على أظافر جميلة و لا تحتوي على بقع بيضاء أو زوائد جلدية عند قاعدة الأظافر على الأصابع التي من الممكن أن تؤدي إلى بعض الإلتهابات أو أن يكون نصفه غامقا و الأخر فاتحا أو أن يكون الظفر مقوسا إلى الخارج أو إلى الداخل . و كل هذه الأعراض سيدتي أعراض مرضية للأظافر و لهذا من الضروري الإهتمام بالغذاء المتوازن من قبيل الزبادي بالعسل الأبيض فهو مهم جدا و الحليب و الخضراوات و الفواكه و الأسماك  و البيض البلدي و ذلك لبناء هيكل سيلم للأظافر من الداخل و الخارج.

 ★ يجب الإبتعاد عن قضم الأظافر بالأسنان و بشكل نهائي فهي عادة سيئة جدا .

 ★ ليكن في علمكي سيدتي أن مواد طلاء الأظافر تحتوي على مادة "الفورمالديهايد" هي المسؤولة عن إلتصاق الطلاء بالظفر . و هذه الأخيرة تسبب حساسية للعديد من النساء عند إستخدام طلاء الأظافر و قد تظهر هذه الحساسية على شكل طفح أحمر بجانب العينين و على الخدود و في كل المناطق التي يمكن أن تلمس المرأة بأظفارها . كما أن هذه المادة تكون سببا وراء إنفصال الظفر عن الجلد مما يؤدى إلى حصول إلتهابات فطرية .

2 . العناية بالمرفق : 

★ لتنظيف المرفق يمكننا إستعمال خليط من الجلسرين و الليمون و ذلك عن طريق وضعه على المرفق و تدليكه تدليكا خفيفا . و يمكن إستعمال هذه الوصفة كلما أحسست أن المرفق أصبح خشنا .

كما يمكنك أيضا غسل المرفق الماء الدافيء و الصابون و تدليكه بليفة خشنة، و بعد تخفيفه ضعي عليه زيت الزيتون و يدلك به لمدة 5 دقائق .

★ إن البشرة الدهنية إذا أصيبت بالقشف لا تستعمل الكريمات لأنها سوف تكون سببا في ظهور الحبوب غير أنه يمكنك خلط كل من الجلسرين و ماء ورد و نقاط من الليمون . 

★ إن عجينة العسل السحرية تستعمل في علاج الخراريج و التي تصيب كل من الأقدام و الأكف و المزيج هو : 

ست ملاعق صغيرة من العسل مع ملعقة ليمون و ملعقة جلسرين و يوضع هذا المزيج على المكان المعين و يترك لمدة ساعة كاملة ثم ينظف . 

تكرار العملية من حين إلى أخر .

3. علاج تقشف اليدين والوجه:

 يكون تقشف اليدين و الوجه نتيجة للتعرض إلى الهواء البارد بعد غسلهما بالماء الساخن و هذا يؤدي بالضرورة إلى تشقق و جفاف الجلد .

و لهذا عليك إتباع هذه النصائح : 

★ قومي بإستخدام صابون جلسرين أو صابون زيتي من الصيدلية .

★ يجب عليك تجنب إستخدام الماء الساخن بل إستعملي الماء البارد .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات