القائمة الرئيسية

الصفحات

 

العناية بالعينين في فصل الصيف




إن العينين تحتاجان في الصيف إلى مزيد من العناية، إذ تشتد حرارة الشمس و يسقط وهجها الشديد على العينين فيؤذيهما، و يثير الهواء الغبار فيعكر صفوهما، كما تكثر الحشرات الطائرة في هذا الفصل و تضايقهما بل ربما نقلا إليهما الميكروبات .

و من المستحسن أن تصون عينيك خلال أشهر الصيف بلبس نظارة شمس . و إذا حان وقت النوم تخلصي من آثار المكياج مستخدمة قطعة من القطن المعقم مبللة بالماء . 

و إستعملي الكريم المنظف لإزالة ظلال العيون و الخطوط _ ضعي قليلا منه على الجفون و أتركيه برهة ثم إمسحي الجفون بقطعة من القطن .

و لا تنسي عمل حمام للعين و ذلك بإستعمال محلول البوريك و غسل العين و فتحها و إغماضها عدة مرات. و يمكن إستعمال ماء دافئ قليلا بعد إذابة بعض الملح فيه 

1. تمرينات لتقوية العين .

  • أنظري إلى شيء بعيد، ثم أنقلي إلى شيء قريب، كرري هذه العملية عدة مرات .
  • أنظري إلى أعلى شيء ممكن أن تريه و دون تحريك الرأس، حولي نظرك إلى تحت و كرري ذلك عدة مرات .
  • أنظري إلى أقصى نقطة جهة اليمين، ثم حولي نظرك دون تحريك الرأس إلى أقصى نقطة جهة اليسار.
  • حركي مقلة العين في حركة دائرية إلى أعلى ثم يمين ثم إلى تحت ثم إلى اليسار ثم إلى أعلى و كرري ذلك " كحركة عقارب الساعة " .
  • ثم حركي مقلة العين في حرك دائرية عكس عقارب الساعة .

2. إزالة تجاعيد العين .

إذا ظهرت تجاعيد حول العينين أمكن إزالتها بإستعمال الكريم المغذي _ ضعي قليلا من الكريم المغذي على أطراف أناملك و دلكي بها التجاعيد مبتدئة من أعلى الأنف إلى الخارج .

هنالك طريقة أخرى يمكن إتباعها إذا لم يكن الكريم المغذي متوفرا، و ذلك بوضع ماء بارد في إناء و ماء دافئ في إناء أخر، ثم أغمسي قطعة من القطن في الماء البارد و أمسحي بها فوق التجاعيد و بقطعة أخرى أغمسيها في الماء الدافئ و أمسحي بها فوقها، كرري ذلك عدة مرات .

3. تجميل العيون :

العيون الغائرة :

ظللي الجفون بظلال خفيفة أو بوضع الظل في خط منحن أعلى الجفن و الحواجب بظلال ثقيلة و إجعلي الماسكرا على الرموش السفلى فقط، و لاحظي إن تكون خطوط العينين ذات لون بني. 

العيون المتباعدة : 

إذا كانت عيونك متباعدة فإنها تبدو قريبة إذا ظللت تماما، و في هذه الحالة تكون الماسكرا على الرموش الداخلية .

العيون المتقاربة : 

و أما إذا كانت عيونك متقاربة فإنها تبدو بعيدة عن بعضها إذا جعلت الظلال عريضة متجهة إلى الخارج من وسط الجفون و إجعلي الماسكرا على الرموش الخارجية فقط .

العيون الضيقة :

إستخدمي ظلال العين على شكل نصف هلال قريب من العين، بحيث يكون خط الحاجب على شكل قوس فإن ذلك يجعل العيون الضيقة تبدو واسعة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات