القائمة الرئيسية

الصفحات


طريقة تحضير البريك





يعد البريك من أشهر الأكلات في المطبخ التونسي و هو يتسم بسهولة التحضير و السرعة . كما أنه يوجد العديد من أنواع البريك منها بريك البطاطا و بريك الورقة و في هذا المقال سنقدم لكم هذه الأنواع. 

 بريك بالبطاطا


 المقادير 


_ 50 غرام من البقدونس .
_ 50 غرام من الكبار .
_ 200 غرام من البطاطا .
_ أربعة أوراق من الملسوقة .
_ 50 غرام من البصل المفروم .
_ فلفل أسود و ملح للتفويح .
_ زيت للقلي . 
_ ليمون.

طريقة التحضير 


نقوم بسلق البطاطا لمدة نصف ساعة بعد تنظيفها و من ثم نقوم بهرسها . بعد ذلك نقوم بتقطيع بيضتان بعد سلقهما مع البطاطا إلي أجزاء صغيرة . في مرحلة موالية نقوم بفرم البقدونس و البصل و نقليهما لعدة دقائق في الزيت . و بعدها ننظف الكبار و نتركه جانبا.  بعد ذلك نقوم بخلط البيضتان الباقيتان مع كل المواد أي البقدونس و البصل ، البيض ، الكبار و نتبل الخليط بالفلفل الأسود و الملح . 
في مرحلة أخيرة نقوم بطي ورقة الملسوقة إلى أن تأخذ شكل مربع  . و نضع فيها الحشو و نطويها ليصبح شكلها مثلثا . و الأثناء نكون قد سخنا الزيت على النار و ما أن نتأكد من أنه ساخن و نضع فيه البريك و نقلبه مرة فقط لكي ينضج على الجهتين . و بعد ذلك نقطره من الزيت و يقع تقديمه ساخنا مع قطعة ليمون . و بالهناء و الشفاء.

بريك الورقة 


المقادير 


_ 100 غرام من جبن القرويير .
_ 500 غرام من لحم الخروف .
_ 50 غرام من البصل الذي يكون مفروم .
_ كمية من عجين الورق .
_ زيت للقلي .
_ 6 بيضات . 
_ نصف ملعقة قهوة من الزعفران . 
_ نصف ملعقة صغيرة من البهارات .
_ و نصف ملعقة من السمن . 
_ وللتفويح فلفل أسود و ملح . 
_ و للتقديم ليمون .


طريقة التحضير 


في بداية الأمر نقوم بنزع العظم من اللحم و نتبله جيدا بالفلفل الأسود و الملح و كذلك البهارات و بعدها نقوم بقليه في على نار يجب أن تكون قوية بعد أن نضيف إليه البصل المفرو م و السمن . و في المرحلة الموالية نمرق اللحم بإضةفة كأس من الماء و نتركه على نار خفيفة مع التحريك . 
و في أثناء تحضير اللحم نكون قد سلقنا البيض و قطعناه إلى مكعبات صغيرة الحجم . و بعدها نخفق البيضتان الباقيتان و نقص الجبن إلى مكعبات أيضا . 
و بعد نشاف اللحم و يصبح باردا نضيف إليه الخليط من بيض مخفوق و مكعبات جبن و مكعبات البيض المسلوق و نتبله جيدا بالفلفل الأسود و الزعفران و الملح حسب الرغبة .
 و في عملية الحشو نضع أوراق الملسوقة جنبا إلى جنب و نضع فيها كمية من الحشو مقدار ملعقة أكل واحدة و بعد ذلك نطويها في شكل نصف دائري و نلصق الأحراف ببعضع أبيض البيض . و في الأثناء نسخن الزيت على نار قزية و نقلي البريك و نقلبه مرة وحدة على وجهيه حتى يستوي جيدا و بعد ذلك نصفيه من الزيت  و نقدمه ساخنا من قطع ليمون . و بالصحة و العافية  .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات