القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تعرف أن الشخص يحبك


كيف تعرف أن الشخص يحبك


عندما نحس بالإنجذاب لشخص ما دائما ما نخاف من أن يكون لا يبادلنا نفس الشعور، و نبدأ بالتساؤل عن ما إذا كان هذا الشخص يفكر فينا و يحبنا أم لا؟ هل يحس بإنجذابنا إليه؟

إن الفترة التى تكون بين الشخصين قبل الإعتراف بالحب دائما ما تكون من أجمل فترات في العلاقة، و بها الكثير من التفكير فى الشخص الذى نحبه ولهفة لقاؤه والاهتمام بأدق التفاصيل عند لقاؤه و غيره الكثير،

غير أنه في نفس الوقت على الجانب الآخر نجد انها فترة يتضمنها الكثير من الخوف و القلق من أن تكون مشاعر كاذبة و إمكانية ألا يبادلنا هذا الشخص المشاعر والحب التى نظن أنه يكنها لنا.

 و هنا يلعب علم النفس و لغة الجسد دوراً كبيراً في التثبت من هذه المشاعر من خلال تحليل جملة من العلامات التي تظهر هل هذا الشخص يحبنا أم لا و بالتأكيد لا يجب أن تكون لديك دراية كبيرة في علم النفس و تفاصيله لمعرفة هذه العلامات.

في هذا المعرفة مقال نستعرض  عشر علامات يمكن رؤيتها بسهولة لمعرفة ما إذا كان الشخص يحبك أم لا..

10 علامات للتأكد من أن هذا الشخص يحبك فعلا 

1- الإهتمام

من أهم العلامات التى تظهر على الشخص الذي نحبه لنعرف أنه يفكر فينا و يحبنا هو الإهتمام، فالشخص الذي يحبك سيظهر إهتمامه بك و بكل جزئيات حياتك، و سيسأل عنك دائماً وستكون أنت شغله الشاغل و أن يجعلك سعيدا في كل الأوقات. و لو كانت الأمور بسيطة غير أنها كفيلة بإظهار إهتمام هذا الشخص بأدق جزئيات حياتنا.

كما أنه أيضا يظهر هذا الاهتمام  بشكل جلي عندما يضعك من ضمن أولوية حياته، و دائما يبحث عن ما يهمك و يبقيك سعيدا و مرتاحا.


  


2- يرى مميزاتك قبل عيوبك

إن الشخص الذي يظهر إهتمامه بك و يحبك سيشاهد مميزاتك قبل عيوبك مهما كان الموقف، بل وفى بعض الأحيان لا يرى عيوبك و إنما يراها مميزات من وجهة نظره، وهذا لأنه ينظر إلي الأشياء الجيدة فقط فى الشخصية ولا ينظر للجوانب الأخرى .

و من منا لا يملك عيوب؟ و لكنه الحب هو الذي يجعله يشاهد الجميل فقط!

فهو يحب الصفات التي تميز شخصيتك، و يحب رؤيتها دائما و بحثه متواصل دوما عن مميزات أخرى غير التي يعرفها عنك و هذا كله بسبب حبه لك. 

3- التطلع و الشوق لمعرفة كل ما يخصك

فمن يحبك سوف يظهر عليه بشكل جلي إهتمامه و تطلعه لمعرفة كل ما يهم حياتك، و ما تهتم به  وطموحك وأحلامك و هواياتك و هي أشياء لا يهتم بالسؤال عنها الشخص العادي، لذلك إذا شعرنا بشوق و إهتمام لمعرفة هذا الجانب فهذا يثبت أن  هذا الشخص يحبك حقا .

فالأمور التى تخصك سيحب إكتشافها و حبها لأنك تحبها مثل مكان معين أو هوية معينة ، و سيرغب في معرفة ما تفعله فى يومك و يحرص على الاطمئنان عليك، و بهذا يحس أنه قريب منك.

4- الوقوف إلى جانبك فى أوقات الشدة أو اشراكك في سعادته 

إن الشخص الذى يحبك سوف يبحث عنك دائما و يكون موجود فى أوقات فرحك و سعادتك و يحاول دائما إشراكك في أوقات سعادته و يكون واقفا بجانبك و يدعمك في أوقات الشدة أيضا .

و في أوقات فرحه لن تكمل أبدا إلا من خلال مشاركتك له سعادته فلن يشعر بها إلا عندما يتحدث لك عن الموقف الذي جعله سعيدا أو نجاحه أو الترقية التى حصل عليها فى عمله أو حتى فوزه فى مباراة وغيرها من الأمور التي سيحققها فستكون أول شخص يبحث عنه و يخبره.

و في أوقاته الحزينة و وقت الشدة، ستكون أنت أول شخص يبحث عنه، فيشكي له  أحزانه و همومه، و يعلم أنه بمجرد أن يكون قريب منك سوف يشعر بالسعادة.

كما أنه في أوقات الشدة ستجده يدعمك و يقف بجانبك فور معرفته بذلك الذي تمر به.

5- الإبتسامة لرؤيتك (لغة الجسد)

فعندما تجد شخصا يبتسم لك دائما، و يفرح عند رؤيتك، و لا تفارق هذة الإبتسامة وجهه طوال فترة رؤيتك فأعرف أن هذا الشخص يحبك.

فهذا الشخص سوف يكون مبتسم لك طول الوقت لأنه سوف يكون سعيد لوجوده بقربك،  و ستكون هذة الإبتسامه عفوية و لن يستطيع التحكم فيها و لذلك سيفضحه هذا الأمر و ستعلم أنه يحبك بالتأكيد.


6- يعتبرك جزء من حياته المستقبلية

و لكن بعلمك أن الشخص الذي يحبك سوف يعتبرك دوما جزء كبيرا من حياته و خططه المستقبلية، و سوف تسمع هذا فى حديثه عن أحلامه التي يتمنى أن يحققها بالمستقبل، فسوف تجد نفسك دائما ضمن هذة الأحلام.

و غير هذا فهو يرى سعادته المستقبلية معك و يتمنى الزواج بك فى المستقبل – و لو على من  قبيل الدعابة في بداية الأمر- و أيضا سوف يسعى إلى تحقيق كل إنجازاته التى يطمح بها معك و يريد مشاركتك فيها دائما.

7- غيرة الشخص المحب

 و قبل أن يقوم الشخص بالإعتراف لك بحبه، سوف يشعر بالغيرة تجاهك من الأخرين لأنه غير متأكد من مشاعرك تجاهه، فسوف يشعر بالغيرة إذا إهتممت بشخص آخر أو تحدثت مع غيره حتى لو كان مقربا أو حتى اذا وضعت شخص آخر فى نفس مكانته عندك. و هذه الغيرة سوف تأكد لك أنه يحبك لكنه لم يصرح لك عن مشاعره بعد.

 

8- يدعمك على تحقيق ذاتك فى المجتمع

و ليكون بعلمك أن الشخص الذى يحبك لن يحبطك تجاه أحلامك  و طموحاتك بل على العكس من ذلك سوف يجعلها جزء من أحلامه و يدعمك بكل قوة، و لكنه لا يقلل من قدرك او قدر أحلامك.

و إذا كان يرى أن أحلامك في العمل فسوف يسعى لتشجيعك لتكون أفضل في عملك و تترقي بشكل أسرع، أما إذا كانت أحلامك فى الدراسة فسوف يعمل على تشجيعك على التفوق وتحقيق ذاتك و لن يستخف أبدا بأحلامك و قدرتك على تحقيقها وسيشجعك على تحقيق كل ما تطمح له .

9- يعمل على التحسين من نفسه ليناسبك

سوف يسعى دائما الشخص الذى يحبك على تطوير و تحسين من نفسه ليصبح مناسبا لك، فهو دائما ينظر لك على أنك شخص جيد في كل شىء إذا كانت عملك أو هيئتك أو تفوقك، كما أنه دائما ما يستغرق وقت كبير فى ترتيب ملابسه و نفسه و هيئته للقائك.

سوف يحاول أن يجد عمل أحسن و سيعمل بشكل أحسن ليكون ذو قيمة فى المجتمع، و و سوف يحاول دائما التقليل العيوب التي لا تحبها فى شخصيته، فعلى سبيل المثال إذا كان من النوع العصبىي فيحاول تهدئة نفسه و التدرب على التحكم في العصبية وتقليلها،  و العديد من العادات السيئة مثل السهر و التدخين.

10- لن ينسى أى مناسبة تخصك!

إن الشخص الذي يحبك لن يستطيع أن ينسى أي مناسبة تخصك من قبيل عيد مولدك، أو غيرها من المناسبات التى تخصك.

فإن كل مناسبة بالنسبة إليه شىء مهم و مؤثر، و سوف يعمل على إسعادك فى هذة الذكرى و تحويلها الى ذكرى جميلة و خاصة .

إن المحب يحاول دائما إسعاد من يحبه بكل السبل، و يحاول أيضا أن يظهر له أنه الشخص المناسب له قبل ان يصرح بحبه له حتى يثبت أنه شخص جيد جدير بحبه و يجعله يحبه كما يحبه هو، مما يشجعه على التصريح بمشاعره و مكنوناته .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات