القائمة الرئيسية

الصفحات

 

عادات صباحية قد تضر بشرتك


العناية بالبشرة 


يعتبر العناية بالبشرة والحفاظ عليها من الأمور الهامة التي ينبغي أن يوليها الإنسان اهتماماً كبيراً، فالبشرة هي الواجهة التي تعكس صحة وجمال الشخص، ومن المعروف أن الكثير من الناس يمتلكون عادات صباحية قد تكون ضارة بصحة وجمال البشرة.


عادات صباحية قد تضر بشرتك 


إليكم بعض العادات الصباحية التي قد تضر بشرتك والتي يجب تجنبها:


عدم تنظيف البشرة بشكل جيد: قد يكون التعبير "يوم بدون غسيل الوجه" مألوفا لدى الكثيرين، ولكن هذا قد يكون ضارا بالبشرة. فعدم تنظيف البشرة جيدا يؤدي إلى انسداد المسام وتراكم الأوساخ والزيوت المتراكمة على سطح الجلد مما يؤدي إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء. لذا يجب تنظيف البشرة بشكل يومي وباستخدام منتجات مناسبة لنوع البشرة.


عدم قيام بترطيب البشرة: يعتبر ترطيب البشرة أمرا هاما جدا للحفاظ على نضارتها وحيويتها. فعدم ترطيب البشرة يؤدي إلى جفافها وتشققها وظهور خطوط الشيخوخة المبكرة. لذا يجب ترطيب البشرة بشكل يومي بعد تنظيفها.


الاستحمام بالماء الساخن: يعتبر الاستحمام بالماء الساخن من العادات الشائعة لدى الكثير من الأشخاص، ولكنها قد تضر بصحة البشرة. فالماء الساخن يقوم بتجفيف البشرة وإزالة الزيوت الطبيعية التي تحافظ على نعومتها، مما يؤدي إلى جفافها وظهور التجاعيد.

تناول الطعام الغني بالسكريات: قد يكون من السهل أن تنجذب إلى تناول وجبة سريعة تحتوي على السكريات في الصباح، ولكن هذه العادة يجب تجنبها لأن السكريات من المكونات التي تسبب تلف الكولاجين في البشرة وتساهم في ظهور التجاعيد.

عدم استخدام واقي الشمس: يعتبر تجاهل واقي الشمس من العادات السيئة التي يقوم بها الكثير من الأشخاص، ولكن هذا الأمر يمكن أن يضر بصحة البشرة بشكل كبير، فتعرض البشرة لأشعة الشمس بدون واقي يؤدي إلى تلفها وظهور التجاعيد والبقع الداكنة.

التدخين: يعتبر التدخين من العادات الضارة التي تؤثر سلباً على صحة البشرة، حيث إن التدخين يقوم بتقليل تدفق الدم إلى البشرة وبالتالي يسبب جفافها وظهور التجاعيد.

عدم تنظيف البشرة بشكل جيد: يجب أن يكون تنظيف البشرة جزءاً أساسياً من روتين العناية الصباحية، إذ أن عدم تنظيف البشرة بشكل جيد يؤدي إلى تراكم الزيوت والشوائب عليها مما يسبب انسداد المسام وظهور حب الشباب.


من الواضح أن هناك العديد من العادات الصباحية التي يجب على الإنسان تجنبها حفاظاً على صحة وجمال بشرته، ولا بد من مراجعة نمط الحياة الخاص بك والتخلص من هذه العادات الضارة واعتماد عادات صباحية صحية بدلاً منها.


فيديو عن عادات صباحية قد تضر بشرتك 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات