القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في البيرو




بيرو

وهي دول القارة الأمريكيّة الجنوبية، وتصل مساحتها إلى حوالي 1.285.216كم²، وأسست كدولة في 1821، وعاصمتها هي مدينة ليما، وأما نظام الحكم بها فهو جمهوري.


اللغة والعملة 

 اللغة الرسمية في البيرو هي اللغة الإسبانية وعلى الرغم من أن العديد من سكان البيرو يتكلمون لغة كيشوا.

 السول هو العملة الرسمية للبيرو.


الديانة

إن أغلب السكان في البيرو يعتنقون الديانة المسيحيّة الكاثوليكية. ووفقا لإحصائيات 2007، حيث تبين أن السكان الذين يعتنقون الديانة الكاثوليكية بنسبة 81.3%، وأما البقية فيلقبون أنفسهم بالإنجيليين، وهم 12.5%، وأما طوائف الأخرى حوالي 3.3%.


المناخ 

المناخ في البيرو ذو الأمطار المنخفضة مع درجات حرارة معتدلة ورطوبة عالية في السواحل. 

المناخ الدافئ والرطب يكون في الأماكن الشمالية. 

المناخ ذو الأمطار الصيفيّة مع انخفاض في درجات الحرارة والرطوبة أيضا في المرتفعات الجبلية. 


التعليم

إن التعليم في البيرو يكون تحت سلطة وزارة التربية والتعليم ، حيث أنها تشرف على صياغة السياسة التعليمية الوطنية وتنفيذها أيضا. وحسب الدستور، فإن التعليم إلزامي ومجاني في المدارس الحكومية  الأولية، والابتدائية وأيضا الثانوية. كما أنه مجاني في الجامعات العامة للطلاب الغير قادرين على دفع الرسوم الدراسية ولديهم أداء أكاديمي مناسب أيضا.


الاقتصاد 

يعتمد اقتصاد البيرو على:


قطاع صيد الأسماك؛ إذ تنتج ما قدر ب 10% من الأسماك على مستوى العالم.


قطاع الزراعة كزراعة البطاطس، والقهوة، والأرز، والخرشوف، وقصب السكر، والفلفل، والذرة والهليون، والمانجو، والقطن العضوي، والأفوكادو، والعنب أيضا. 


قطاع الثروات المعدنية كإستخراج وإنتاج الذهب، والبوتاس، والفوسفات، والغاز الطبيعي والحديد الخام، والخشب، والنحاس، والزنك، والبترول، والفضة، والرصاص أيضا. 


قطاع الخدمات المالية، وقطاع السياحة، وقطاع التجارة الداخليّة والاستثمار أيضا.


العادات والتقاليد

الملابس


في مناطق الأنديز، ترتدى النساء التنانير المنسوجة ذات ألوان متنوعة مع العديد من طبقات التنورات الداخلية تحتها في مناطق الأنديز، وتستعمل القبعات في أنحاء بيرو، في حين يرتدى الرجال بنطلون بسيط وقمصان ذات أزرار غربية وصنادل.

  الطعام


عندها واحدة من أكثر المأكولات والأطعمة تطورا في أمريكا اللاتينية، والعديد من الأطباق التي تكون على شكل خليط دقيق جدا من مكونات وتقاليد الطبخ في أمريكا الجنوبية، والاسبانية والهندية والأفريقية أيضا، ونجد الأطعمة البحرية هي من أحد العناصر التي تعرف على الساحل، واليوكا تعرف في الغابة، والبطاطا تعرف في جبال الأنديز. 


الأطعمة

Lomo Saltado :  يتألف هذا الطبق من لحم البقر، البندورة، الفليفلة، والبصل أيضا والتي تخلط في وعاء مع صوص الصويا والبطاطا المقلية أيضا. 

Aji de Gallina : وهو عبارة عن حساء، محضر من قطع الدجاج والحليب المكثف، البصل، والفليفلة الحارة، والثوم، والجوز أيضا.

Anticuchos : وهو عبارة عن لحم منقوع ومشوي بالأسياخ ويقدم في كل مكان بالبيرو، ويحضر هذا الطبق مع أي نوع من اللحم.

Rocoto Relleno : وهو عبارة فليفلة حارة ومتبلة محشوة باللحم، والبصل، وبياض البيض، وأيضا الزيتون وفي بعض الاحيان مع المكسرات، يقدم هذا الطبق مع البيض المسلوق، وفوقه الجبنة البيضاء الذائبة.

Papa a la Huancaina : وهو عبارة عن البطاطا المسلوقة المشرحة المغطاة بصوص أصفر حار قليلا مع الجبنة، وفوقه الخيار، وفي العادة يتم تزيينه بربع بيضة مسلوقة وفي بعض الاحيان مع الزيتون.


السياحة في البيرو

 يقصد السياح الذين يقومون بزيارة البيرو غابات الأمازون في شرق البلاد والمناظر الخلابة أيضا في جبال الأنديز والتزلج بالثلوج وأيضا الشواطئ المدارية البيروفية ومن أهم معالم البيرو نجد ماتشو بيتشو والذي يعد عجائب الدنيا السبع الجديدة، وفقا لبعض الإحصائيات فإن عدد السياح في البيرو يرتفع بشكل كبير بالمقارنة مع السنوات الفارطة والسياحة في البيرو وقد ارتفعت السياحة إلى 94% والسياح الذين يزورون هم من الولايات المتحدة و تشيلي و الأرجنتين و المملكة المتحدة و فرنسا و ألمانيا والبرازيل وإسبانيا وكندا وإيطاليا أيضا.


أهم مدنها

شيمبوتي 

توجد على الساحل البيرو، وهي الآن مصدر 75 ٪ من زراعة الأسماك في بيرو ، وعدد سكانها يبلغ حوالي 300،000

تينغو ماريا

توجد في وسط البيرو ، وهي عاصمة مقاطعة Leoncio Prado. وقد عرفت بــ"باب الأمازون" وكان يظن أنه لا يمكن الوصول إليه إلى حدود أواخر الثلاثينات.

أروبامبا

توجد في وادي الإنكا المقدس، عند قاعدة جبل تشيون. في الكيشوا ، يعني إسمها "الأرض المسطحة للعناكب". وتعرف هذه المدينة بالسيراميك ذو الجودة العالية. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات