القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد الكرنب



الكرنب

وهو نبات عشبي حولي (يزرع سـنويا) وهـو هناك نوعان الأحمر والأبيض لا يرتفع عن الأرض كثيرا، أوراقه تميل إلى اللون الرمادي (الابيض) تقريبا، أزهاره تميـل إلـى الـصفرة، والأجـزاء المستعملة كما هو معروف لدى الجميع هي الاوراق. و قد كشف الطب الحديث كثيـرا مـن الخصائص و المميزات.

فوائد الكرنب

لتنظيف القروح والجروح الملتهبة: يتم هرس أوراق الملفوف بالشوبك (التـي تستخدم في فرد الخبز ثم يوضع مباشرة بأكثر من ورقة على القروح. 

 لتفكيك السموم من الكبد: يتم أكل الأورق طازجة حيث تفرم مع الـسلطة خاصـة الأحمر منه الذي يحتوي على نسبة يود عالية ونضع عليه الخل وزيت الزيتون.

انتفاخات المفاصل: نهرس أوراق الملفوف ونضعه على المفاصل المنتفخة بأكثر من ورقة على نفس الموقع لبخة سميكة فإنه جيد لهذا.

 ألم المفاصل: يتم عصر الملفوف ويعجن مطحون الحلبة بذلك العصير ثم نضيف القليل من الخل ويعمل على هيئة لبخة على المفصل.

 مرض الاسقربوط SCURVY : حيث يحتوي على نسبة عاليـة مـن فيتـامين C، يعد نافع جدا لعلاج هذا المرض، ثم يؤكل نيا.

 الكوليسترول في الدم: حيث يحتوي الملفوف على نسبة عالية من المواد الكبريتية التي تعمل على توسيع الاوعيـة الدمويـة فبالتـالي تعمـل علـى إذابـة الكوليسترول الضار LDL.

لعلاج التهابات الفم: يتم عصر أوراق الملفوف ويستعمل على هيئة غرغرة من ثلاث إلى أربع مرات في اليوم.

 التهاب الشرايين: يمكن عمل كمادات من أوراق الملفوف حيث تقوم بهرسها أولا، ثم نضعها بسماكة على الاقل ثلاث ورقات ونضمد بها الـشرايين الملتهبـة فـي الساقين أو أي مكان آخر من المساء إلى الصباح حيث تعمل على تـسكين الالام بشكل واضح وسنحصل على نتائج غير متوقعة من هذه اللبخة البسيطة.

 التهاب الغدة الدرقية: يمكن عمل لبخة من أوراق الملفوف المهروسة طوال الليل، وأيضا شرب عصير الملفوف مفيد جدا في حالة التهابها.

لبحة الصوت: نأخذ مقدار كأس من عصير الملفوف ويحل فيه مقدار ملعقتي أكل من العسل ونذوبه بشكل جيد ونرتشف من هذا العصير على فترات مقدار كوب القهوة العربية فهو جيد جدا للبحة خاصة للمدرسين. 

لعلاج ديدان البطن: يشرب عصير الملفوف على الريق مقدار كأس شـاي لمـدة أربعة أيام مع عمل لبخة أو من دونها فإنه جيد لقتل ديدان البطن أو كما يقال في الطب القديم حيات البطن.

 لعلاج الزكام: نأخذ عصير الملفوف الأبيض أو الأحمر مقدار كأس، مع قليل من العصفر أو الزعفران دعنا نقل في حدود غرامين مع ثلاث ملاعق أكـل عـسل، تغلى كلها على نار هادئة ثم تترك إلى أن تبرد وتشرب الكمية كامل اليوم بمعدل كوب قهوة في كل مرة. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات