القائمة الرئيسية

الصفحات

 

ما هو الغذاء الذي يسمن الوجه



نحافة الوجه 


يعاني الكثير من نحافة الوجه، وهذا ما يجعلهم يبدون بمظهر مزعج بالنسبة لهم، وقد تعود بعض حالات نحافة الوجه إلى الإصابة بمشاكل صحية بما يستلزم علاج المشكلة الأساسية لتسمين الوجه، أما في حالات أخرى فيكون تسمين الوجه بلا سبب أو متعلق باتباع نظام إنقاص الوزن، وهذا ما يدفع للتفكير في الأطعمة التي قد يؤدي تناولها لتسمين الوجه.


أغذية لتسمين الوجه 


الصبار


إن الصبار يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة ومواد أخرى تساعد في تحفيز إنتاج بروتين الكولاجين وحمض الهيالورونيك في الجسم وتخفيف ظهور التجاعيد على البشرة؛ كفيتامين سي، وفيتامين هـ، وأيضا فيتامين ب12، وقد أكدت الدراسات أن تناول الصبار يساعد في الحصول على وجه ممتلئ وسمين.


التفاح 


إن التفاح يتميز باحتوائه على مضادات الأكسدة وفيتامينات أ، وب، وأيضا سي، وقد أكد الخبراء على أن تناول التفاح يعزز محتوى البشرة من بروتينات الكولاجين وأيضا الإيلاستين، وهذا ما يساعد في الحفاظ على نعومة البشرة وامتلائها، بالإضافة إلى تقليل تلف الأنسجة.


العسل 


إن العسل يساهم في تعزيز الوزن وامتلاء البشرة بشكل عام، وهذا لكونه غنيا بالكثير من العناصر الغذائية وأيضا مضادات الأكسدة المفيدة للبشرة، إلا أنه يحتوي على نسبة مرتفعة من السكر والسعرات الحرارية، لهذا ينبغي الانتباه إلى عدم المبالغة في تناوله.


 البذور والمكسرات


 تعتبر البذور والمكسرات من المصادر الغذائية الغنية بالفيتامينات والمعادن وأيضا الأحماض الدهنية الصحية، وهي أيضا ذات محتوى مرتفع من السعرات الحرارية، ويساهم تناولها على اكتساب الوزن بطريقةٍ صحية.


 الحليب 


يعتبر الحليب من الأطعمة ذات المحتوى الغني من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية وأيضا المعادن الأساسية، ويعتبر شربه مفيد أكثر من العصائر والشاي، وهو أيضا فعال في زيادة الوزن وأيضا تسمين خدود الوجه.


 الأسماك 


إن الأسماك كسمك القد والرنجة وأيضا السلمون تحتوي على دهون صحية وسعرات حرارية مرتفعة، بما يساعد في تعزيز صحة الجلد، وتشكل الخلايا الدهنية في الجلد والبشرة وبهذا يبقيها مشرقة، وأيضا يزيد من حجم الخدود والوجه.


الحلبة


 تعتبر الحلبة من الأطعمة الغنية بالمعادن وأيضا الفيتامينات، ويعمل تناولها على إزالة السموم من الجسم وإظهار البشرة والجلد بسطح مرن وأملس، وأيضا تعزيز امتلاء الخدود، وتستعمل لهذا من خلال شرب منقوع الحلبة المحضر بنقع بذور الحلبة لليلة كاملة، وشرب المنقوع في اليوم الموالي.


الماء 


يعتبر شرب الماء بكميات كبيرة يوميا ما لا يقل عن 8 كؤوس يحفز عمل الجسم بشكلٍ صحيح، ويجدر الإشارة إلى أن الماء يلعب دورا كبيرا في تخليص الجسم من السموم بصورة فعالة وتغذية الأجسام داخلياً وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر وأيضا المعادن الأساسية، وينعكس ذلك على البشرة حيث تبدو أكثر إشراقا ويزداد امتلاء الخدود.


الخضروات الورقية الخضراء 


إن الخضروات الورقية الخضراء؛ مثل الملفوف والبروكلي وأيضا السبانخ من الأطعمة الصحية التي تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم؛ وسوف ينعكس ذلك إيجابا على البشرة والجسم وصحتهما.


زيت الزيتون


 يعتبر زيت الزيتون من الزيوت الصحية التي يرجع استعمالها باعتدال على الجسم بفوائد كثيرة، ويساعد تناول ما يقارب ملعقة كبيرة من زيت الزيتون بشكل يومي في تعزيز دهون الجسم وبهذا الحصول على خدود ممتلئة وذات مظهر طبيعي.   


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات