القائمة الرئيسية

الصفحات

الألوان التي تناسب البشرة السمراء

الألوان التي تناسب البشرة السمراء



 

درجة لون البشرة

إن لون البشرة يحدد بمقدار كمية الميلانين التي تحتويها خلايا البشرة، وتكون مادة الميلانين أكثر في البشرة السمراء، وعندما يكون نسبة الميلانين قليل في خلايا البشرة تكون درجة لون البشرة فاتحة إلى متوسطة، لهذا فإن خبراء الموضة ومصنعي مستحضرات التجميل يعطون درجة لون البشرة أهميّة كبيرى، وذلك لما لها من تأثيرها على المظهر، حيث تقسم أنواع درجة اللون إلى قسمين، وهما الدرجة الباردة، وتعبر عن البشرة الفاتحة إلى المتوسطة، والدرجة الدافئة والتي تعبر عن البشرة السمراء، ويصنع خبراء التجميل والموضة منتجات تعتمد على نوع درجة البشرة ذاك، وهذا بالإضافة إلى اعتمادهم على الألوان التي تناسب كل فصل من فصول السنة، حيث أن الألوان في فصل الخريف والرّبيع تميل  إلى الدرجات الدافئة، وتميل في فصل الصيف والشتاء إلى أن تكون من الدرجات الباردة، وفي هذا المقال سنقدم لكم ما يناسب البشرة السّمراء من ألوان الملابس، والشعر، وأيضا المكياج.


الألوان المناسبة للبشرة السمراء

كلّ شخص عنده ألون مفضلة، غير أنه ليس بالضرورة أن يكون هذا اللون من مجموعة الألوان التي تليق به، حيث أن الألوان المناسبة للشخص تمنح المظهر مزيد من الإطراء، وحتي يبدو اللون مناسبا ينبغي اختياره بناء على لون البشرة.



ألوان الملابس التي تناسب البشرة السمراء

أن اللون المناسب للون البشرة يظهر جمال البشرة، حيث أن اللون غير المناسب يجعل البشرة تبدو شاحبة، والألوان المناسبة للبشرة السمراء هي:


اللون الأحمر.

اللّون البرتقالي.

اللّون الأخضر المصفر.

درجات اللون البني.

اللون العسلي.

اللون الذهبي.

لون العنبر.

اللون الرمادي الداكن المائل إلى البني.

الألوان المناسبة لفصول السنة

إنّ إرتداء الملابس تبعا للون البشرة على الدوام قد يبدو أمرا روتينيا ومملا، لذلك فإنه يمكن إضافة وتنسيق بعض القطع إلى الزي حيث تتناسب مع فصول السنة، وهي:


فصل الصّيف: البنفسجي، والأزرق البارد، وألوان الباستيل، والدّرجات المحايدة الناعمة مع الوردي.

فصل الشّتاء: درجات ألوان الأزرق أو الوردي، أو ألوان حادة، كالأبيض، والأسود، والأزرق الداكن.

فصل الرّبيع: الأصفر، والبرتقالي، والمشمشي، والمرجاني.

فصل الخريف: الألوان الدّافئة، العميقة كالقهوة، والكراميل، والبيج، وأيضا أحمر الطماطم، والأخضر.

ألوان صبغات الشعر المناسبة للبشرة السمراء

إن اختيار اللون المناسب للشعر يمكن أن يظهر البشرة منتعشة، ومشرقة، وألوان الشعر المناسبة للبشرة السّمراء، هي:


درجات الأصفر ، أو الذهبي، والدرجات العميقة من البني، والكستنائي، وأيضا الأحمر النحاسي.

والألوان العميقة والغنية كالأحمر المائل إلى البنفسجي، ولون الشعر الأشقر القائم على درجة اللّون العسلي.

لون الكراميل، والتّوفي، ودرجات القيقب، وأيضا الماهوجني.

ألوان الماكياج المناسبة للبشرة السمراء

ينبغي مراعاة عدة أمور عند تطبيق الماكياج على البشرة السّمراء، ومن بينها:  


الوجه

ينبغي العناية والاهتمام بالبشرة؛ لتبدو صحية ومشرقة، هذا بالإضافة إلى اتباع جملة من الطرق للحصول على مكياج لا تشوبه شائبة، ومناسب للبشرة السمراء بشكل خاص:

الترطيب: إت البشرة السمراء تعاني من الجفاف ويمكنها أن تميل إلى اللّون الرمادي في حالة عدم ترطيبها بطريقة صحيحة، لذلك ينبغي تطبيق المرطب على الوجه والجسم جيدا.

استعمال واقي الشمس ملائم لنوع البشرة كي لا تصاب البشرة بالضرر من الأشعة فوق البنفسجية، حيث يعتقد البعض أن البشرة السمراء لا تتأثر بالشمس، وذلك إعتقاد خاطئ.

كريم الأساس: البحث عن كريم أساس مناسب لدرجة لون البشرة، ويوحد لونها.

الكونسيلر (خافي العيوب): ينبغي تطبيق الكونسيلر على شكل مثلث حيث تكون قمة المثلث على عظم الخد، وأضلاعه نحو أطراف الحاجبين؛ وذلك لإخفاء عيوب تحت العينين، وأيضا لجذب الضوء إلى تلك المنطقة.

استعمال مضيء باللون الكريمي، ويطبق تحت عظمة الحاجب فوق الجفن بقليل، ونقطة صغيرة في منتصف تفاحة الخد، والضغط بالمضيء على الجبين، وبعض مناطق الوجه التي تحتاج إلى الإضاءة، والذقن.

البرونز: إن البرونز يطبق على شكل C بدايةً من الصدغ إلى جوانب الوجه في كل جهة، وعلى الجبين، والأنف، وأيضا الذقن.


أحمر الشفاه

إن درجات الألوان العميقة من أحمر الشفاه، هي الألوان المناسبة للبشرة السمراء، حيث أن الألوان اللحمية الخفيفة، وأحمر الشفاه الفاتر أو اللّامع جدا لا يناسب البشرة السمراء، لهذا يمكن اختيار درجات اللّون البني، أو البرتقالي، أو لون المشمشي، أو المشمشيّ المتوسّط، أو الأحمر العميق، والبيج، ولون القهوة، ولون الشّكولاتة، والورديّ النّاعم، والتّوتي، وأيضا البيرغندي. 


ماكياج العيون

إن درجات اللون البنفسجي الغامق تبدو جميلة على البشرة السمراء لأن لون العيون في الأغلب اكون بني غامق أو عسلي، وأما الألوان الأكثر جمالا فهي درجات الذهبي والبرونزي. 

وينبغي تفادي الألوان الساطعة، واختيار درجات خفيفة كالوردي، والبني، وأيضا الرمادي، التي تستكمل بالمسكارا، ويمكن اختيار درجات الأزرق، والأخضر، والبيرغندي، والمشمشيّ، وأيضا النحاسي.


أحمر الخدود

إن الدرجات الغامقة من أي لون تعطي البشرة السّمراء المزيد من الإطراء، ويمكن استعمال درجات من المشمشي الغامق، والبرونزي، والبرتقالي العميق، والزهري، وأيضا الذهبي.


طلاء الأظافر

ينبغي أن يكون طلاء الأظافر مكمل للون البشرة مع الأخذ بعين الاعتبار المناسبة والملابس، والحفاظ على الأظافر نظيفة وأيضا تقليمها في فترات منتظمة، وبالنسبة للبشرة السّمراء ينبغي تجنب ألوان الباستيل، والألوان الفاتحة، أما الألوان المناسبة للبشرة السمراء، فهي:


اللون الأحمر.

اللون البنفسجي.

اللون البرتقالي الفاتح. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات