القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد زيت البصل



زيت البصل

البصل من الأغذية المفيدة للجسم كله، فهو تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، كما أنه يحتوي على نسب جيدة من حمض الفوليك ومضادات الأكسدة وفيتامين "س" ومركبات الفلافونويد، وتعتبر مركبات الفلافونات من المركبات ذات القيمة الغذائية العالية، فهي تحمي من السرطانات وأيضا التهابات المثانة، كما أن تناول البصل مفيد لكامل الجسم، فهو من أهم مضادات الأكسدة التي تعطي الجسم الكثير من الفوائد المميزة، كما أن البصل يحتوي على معدن الكبريت، ونسبة قليلة من معدن الصوديوم وهو مادة غذائية قليلة السعرات الحرارية، وتلك الخصائص والفوائد التي في البصل تساعد على منح الشعر المظهر الصحي، وأيضا تحميه من التلف والتساقط، كما أن زيت البصل يحمي من الصلع من خلال تحفيز نمو الشعر


 زيت البصل للشعر

 من أكثر مشاكل الشعر شهرة التي يعاني منها الكثير من الأشخاص تساقط الشعر وتلفه وتقصفه، مما يساهم في تقليل الثقة لدى هؤلاء الأشخاص والتأثير على المظهر العام لديهم، لهذا ينصح بالمداومة على استخدام زيت البصل الذي يحتوي على الخصائص المميزة بالبصل، والتي تعزز من بناء الكولاجين في الشعر، وبالتالي تحفيز نمو الشعر وحمايته من التساقط والتلف.


طريقة استعمال زيت البصل

 يتم تدليك الشعر جيدا بالكمية المناسبة من الزيت، ويترك على الشعر النصف ساعة تقريبا، وللحصول على نتيجة أحسن يمكن وضع القبعة البلاستيكية على الشعر، وبعد هذا يغسل الشعر بالشامبو ويجفف، وللحصول على أفضل نتيجة يتم وضع الزيت على الشعر الثلاث مرات أسبوعية.

 فوائد زيت البصل 

  •  علاج الصداع: يعتبر زيت البصل علاج فعال للصداع وأمراض الشقيقة، حيث يستعمل ثلاث نقاط من زيت البصل مضاف إليه نصف ملعقة صغيرة من زيت الآس  ثم يتم دهن الجبهة وجانبي الرأس من هذا الخليط حين الشعور بالألم.
  •  تنظيم السكر: إن زيت البصل يعمل على تنظيم مستوي السكر في الدم وذلك لاحتوائه على مادة الجلوكنين التي لها نفس خواص الأنسولين، لذلك يوصى مرضى السكري باستعمال نقطتين من زيت البصل على كوب ماء دافئ أو على كوب من مشروب النعناع قبل الإفطار بساعة أو بعد تناول وجبة العشاء بساعتين.
  • علاج العقم: يتم استعمال زيت البصل في علاج بعض حالات العقم وزيادة كفاءة الأجهزة التناسلية، يوصى باستعمال كميات متساوية من زيت البصل وزيت الفجل والعسل الأبيض وتناولها على الريق وقبل النوم يوميا۔
  •  مقوي عام للجسم: إن زيت البصل يعمل على تنشيط الجسم وتقوية المناعة وتنقية الدم كما يعمل على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وفتح الشهية وطرد الغازات من الجسم، ويعمل أيضا على طرد الديدان من الأمعاء، يوصي باضافة نقطتين من زيت بجانب ملعقة صغيرة من زيت الزيتون على طبق السلطة.
  •  علاج السعال الديكي: إن زيت البصل يساعد في العلاج من مرض السعال الديكي، كما يساعد في الشفاء من حشرجة الصوت، يوصي بوضع نصف ملعقة صغيرة من زيت البصل في وعاء به ماء مغلي واستنشاق البخار الخارج من الوعاء، ويمكن إضافة قليل من زيت البصل إلى ماء دافئ وعمل كمادات على الصدر يوميا.
  •  علاج الجلد: إن زيت البصل يعمل على علاج الدمامل وتقرحات الجلد وذلك لاحتوائه على مضاد للبكتريا والفطريات، ويعمل أيضا على علاج لدغات الحشرات والبعوض وإزالة الكلف والنمش وعلاج الأكزيما، يوصى باستعمال ملعقة صغيرة من زيت البصل مخلوطة بملعقتان كبار من زيت الزيتون ويدهن مكان الإصابة يوميا أو إضافة نقاط من الزيت إلى الماء الدافئ وعمل كمادات على موضع الإصابة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات