القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد اكليل الجبل للشعر




زيت إكليل الجبل للشعر

بالإضافة لجميع الفوائد التي تم ذكرها، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العديد من فوائد في إكليل الجبل للشعر، حيث يحتوي زيت الإكليل على حمض الكارنوسيك، الذي يساعد في شفاء الأنسجة وعلاج تلف الأعصاب، وشفاء النهايات العصبية، والتي تساهم جميعها في النهاية على تنشيط الأعصاب في فروة الرأس، بالتالي الحد من تساقط الشعر، واستعادة نموه، ويساعد أيضا في علاج الثعلبة، ويمكن الاستفادة من زيت إكليل الجبل عن طريق اتباع الخطوات التالية: 

  • وضع زيت إكليل الجبل مباشرة على الشعر: يتم أخذ خمسة قطرات من زيت إكليل الجيل وخلطها مع إحدى الزيوت الناقلة کزيت الجوجوبا، أو زيت جوز الهند، ثم تدليك فروة الرأس به، وتركه لمدة تتراوح بين 5 إلى 10 دقائق ثم غسله، ومن الممكن ترکه بدون غسل۔ 
  •  خلط زيت إكليل الجبل مع مستحضرات العناية بالشعر: يمكن إضافته إلى الشامبو، والبلسم، وكريمات الشعر، وذلك عن طريق وضع خمسة قطرات من زيت إكليل الجبل إلى كل أوقية واحدة من المنتج، واستخدامه كالمعتاد.

فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة 

من الجدير بالذكر أن إكليل الجبل ليس مصدرا مهما للكربوهيدرات أو السكر أو الألياف، ولكنه يحتوي على فيتامين والفولات بالإضافة إلى المعادن مثل B6 ، وفيتامين C ، وفيتامين A الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز، ومن فوائد زيت إكليل الجبل للبشرة ما يأتي 

  • سرطان الجلد: من الممكن استخدام زيت إكليل الجبل في علاج سرطان الجلد والمساعدة في تقليل انتشار الخلايا السرطانية، إذ إن الدراسات أثبتت أن استخدام مستخلص إكليل الجبل ساعد في منع خلايا ورم الجلد، بالإضافة إلى أنه يمنع نمو بعض الخلايا السرطانية في سرطان الرئة، ويعود تأثير إكليل الجبل لأنه يعمل كمضاد للأكسدة عن طريق حماية الخلايا السليمة.
  •  مضاد للالتهابات: يخفف زيت إكليل الجبل من التورم والآلام وذلك لأنه يعد عاملا قويا مضادة للالتهابات بسبب إحتوائه على ألفا بينين، وتكون طريقة استخدامه عن طريق تدليك منطقة الألم بزيت إكليل الجبل.
  • التئام الجروح: يستطيع زيت إكليل الجبل تحسين الدورة الدموية والذي ينتج عنها مساعدة التخثر السريع للدم والتي بدورها تسرع من التئام الجروح، بالإضافة لتخفيف الألم، وتعزيز نمو الشعر.
  • حب الشباب: من الممكن لزيت إكليل الجبل الحد من الالتهابات الناجمة عن حب الشباب والتقليل منها، كما أنه يقلل من الانتفاخ تحت العين ويحسن الدورة الدموية لتصبح البشرة متوهجة، بالإضافة إلى أنه يساعد على شد البشرة لمكافحة علامات الشيخوخة. 
  •  حروق الشمس:   ووفقا للدراسات فإن استعمال منتج يحتوي على زيت إكليل الجبل وخلاصة "الجريب فروت" قد يحمي الجلد من حروق الشمس.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات