القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء المريض للشفاء من المرض



 

دعاء المريض لنفسه من القرآن والسنة 



قال الله تعالى: {اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ}.


قال الله تعالى: {قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ اللَّهُ الصَّمَدُ لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ}.

قال الله تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ}.

قال الله تعالى: {قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ مَلِكِ النَّاسِ إِلَهِ النَّاسِ مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ}.


قال رسول الله: "أَذْهِبِ البَاسَ، رَبَّ النَّاسِ، وَاشْفِ أَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا. وفي رِوَايَةِ أَبِي بَكْرٍ: فَدَعَا له، وَقالَ: وَأَنْتَ الشَّافِي".


قال رسول الله: "أعوذُ بكلماتِ اللهِ التاماتِ التي لا يُجاوزُهنَّ برٌّ ولا فاجرٌ من شرِّ ما خلق وذرأَ وبرأَ ومن شرِّ ما ينزلُ من السماءِ ومن شرِّ ما يعرجُ فيها ومن شرِّ ما ذرأ في الأرضِ ومن شرِّ ما يخرجُ منها ومن شرِّ فتَنِ الليلِ والنهارِ ومن شرِّ كلِّ طارقٍ إلا طارقًا يطرقُ بخيرٍ يا رحمنُ".

قال رسول الله: "ضَعْ يدَك على الَّذي تأْلَمُ مِن جسدِك وقُلْ: بسمِ اللهِ ثلاثًا وقُلْ: أعوذُ باللهِ وقدرتِه مِن شرِّ ما أجِدُ وأُحاذِرُ سبعَ مرَّاتٍ".


دعاء المريض لنفسه بالشفاء 



اللهم إني أسألك من عظيم كرمك وبواسع قدرتك وبكرمك الذي تؤتيه من تشاء، أن ترفع عني هذا الألم وتشفيني

يا رب أمدني بكرمك العظيم وسترك الواسع اللهم تمم شفاءي على خير واجعل العافية في جسدي وخفف عني كل هذه الآلام.

يا مفرجالكرب ومجيب دعوة المضطر من عبادك، يا الله أسألك بعظيم رحمتك أن تمدني بالشفاء وتبعدني عن كل الأسقام.

اللهم بعدد من صلى على رسول الله، وعدد من حمدك وسبحك، اجعل لي رحمة وتخفيف من هذا الألم والكرب.

يا رب لم أيأس ولم أتعب لكنه وجع مؤلم وعظيم وأيام ثقيلة، فاجعل الرحمة من لدنك.

يا رب أنا عاجز وكل هؤلاء البشر في عجز والأطباء عاجزون عن شفاءي، إن لم تشأ لي إياه أنت، يا رب أرجوك وأستعين بقدرتك أن تكتب لي الشفاء من هذا الداء، أنا وكل المسلمين والمسلمات، لا أحد يشعر بهذا الألم إلا أنت، ولا إله إلا أنت.

اللهم إني أدعوك بأسماءك الحسنى التي إذا دعيت به أجبت، وإذا سألك بها عبدك أعطيته، يا رب اشفني يارب اشفني.

الحمد لله على ما هو قادم والحمد لله على ما أنا فيه والحمد لله على هذا المرض.

اللهم اجعل لي في كل باب أطرقه للخير سببًا في شفاءي.

اللهم باعد بيني وبين هذا المرد بعد السماء والأرض.

اللهم يا لطيف يا خبير، اشفني من مرضي هذا وخفف عني، إنك على كل شيء قدير.

اللهم يا ربنا، اشفني من مرضي هذا، واجعله سببًا لرفعة درجاتي في الجنة، إنك أنت المهيمن ذو الفضة والمنّة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات