القائمة الرئيسية

الصفحات

 

أفضل دعاء للميت قبل الدفن


أفضل دعاء للميت قبل الدفن

"اللَّهُمَ اغفرْ لَهُ وارحمْهُ، وعافِهِ واعفُ عنه، وأكرِمْ نزلَهُ، وأوسعْ مُدخلَهُ، واغسلْهُ بالماءِ والثلجِ والبردِ، ونقِّهِ مِنَ الخطَايَا كمَا يُنَقَى الثوبُ الأبيضُ مِنَ الدنسِ".

"اللهم اغفرْ لحيِّنا وميتِّنا، وشاهدِنا وغائِبِنا، وصغيرِنا وكبيرِنا، وذكرِنا وأُنثانا، اللهمَّ مَنْ أحْيَيْتَهُ منَّا فاحيِهِ على الإسلامِ، ومن توفيتَهُ منَّا فتوفهَّ ُعلى الإيمانِ، اللهم لا تَحْرِمْنا أجرَهُ، ولا تُضِلَّنا بعدَهُ".

"اللَّهمَّ اغفرْ لَهُ وارحمهُ، واعفُ عنهُ وعافِهِ، وأكْرِم نُزلَهُ، وَوسِّع مُدخَلَهُ، واغسلْهُ بماءٍ وثلجٍ وبَردٍ، ونقِّهِ منَ الخطايا كما يُنَقَّى الثَّوبُ الأبيضُ منَ الدَّنسِ، وأبدِلهُ دارًا خَيرًا مِن دارِهِ، وأهلًا خَيرًا مِن أهلِهِ، وزَوجًا خَيرًا مِن زَوجِهِ، وقِهِ عذابَ القبرِ، وعذابَ النَّارِ".



أفضل الأدعية للميت قبل الدفن



اللهم إنك تعلم ما الذي يعنيه هذا الميت لي، أسألك بكل اسم هو لك، وبصفاتك العلى وكرمك الأعلى وأسألك ربي برحمتك العظيمة التي وسعت كل شيء، أن تنزل من رحمتك ورضاك وعفوك وكرمك على ميتنا واجعله بمنزلة الصالحين.

ربّ اغفر وارحم وارض واعف عن عبدك الذي أسلم لك وشهد بأن محمدًا - صلى الله عليه وسلم- نبيًا ورسولًا، اللهم إن عبدك هذا كان صادقًا وكان يذكرنا دومًا بك، فارحمه يا الله رحمة واسعة وجازيه عن كل ذرة خير ضعف الجزاء الحسن.

اللهم ارزق ميتنا الأثرالطيب والحديث الحسن والسمعة الطاهرة، واجعل عمله في الدنيا شفيعًا له يوم القيامة.

يا رب اجعل قبره روضة من رياض الجنة ويسر حسابه واكتب له الأجر إلى يوم القيامة، ويسر له من يدعو له إلى قيام الساعة.

اللهم إن عبدك بجوارك وأنت يا الله خير من يكون بجواره العباد، اللهم اغفر له وارض عنه واجعل روحه هانئة راضية مستبشرة في مقعد النعيم عندك يا أرحم الراحمين.

يا رب أكرمه كرمًا لا حدّ له، وعامله بما أنت أهله ولا تعامله بما هو أهله، أنت أهل الجود والرحمة يا إلهي.

اللهم إنَّك تعلم مقدار الحزن الذي فرط أكبادنا على رحيله، فلا تؤلمنا اللهم بأن تكون منزلته منزلة السوء، بل اجعل يا رب منزلته في أعلى العليين في الجنة.

اللهم لا تخزِ عبدك ولا تتركه وقد ضمَّه اللحد بل كن في جواره وخفف اللهم من وحدته، وابعث يا ربي عمله الصَّالح يُؤنسه في قبره.

اللهم إنك قلت وقولك الذي لا تبديل له ادعوني أستجب لكم، فندعوك يا رب المسترحمين أن ترحم هذا الميت.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات