القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيف تعالج النسيان



الإكثار من تناول الأسماك 

إن الأسماك تعتبر من الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية وأيضا الأوميغا 3 التي تعد الغذاء المثالي للدماغ، ويوصى بتناولها ثلاث مرّات في الأسبوع على الأقلّ، ومن الممكن تناول المكملات الغذائية الغنية بالأوميغا 3 وذلك في حالة صعوبة تناول الأسماك.

تناول زيت جوز الهند

 يعتبر زيت جوز الهند الأغذاية المهمة لتقوية الذاكرة إذ أنه يحتوي على مجموعة من الأحماض الدهنية والتي تساعد الدماغ على أن يقوم بعمله. 

الإكثار من تناول البيض

من الضروري إتباع نظام غذائي غني بالبيض، فقد ثبت أن تناول البيض يعمل على تعزبز إنتاج مادة الإستيل كولين التي تعتبر ناقل عصبي في الدماغ، كما أن البيض يحتوي على فيتامين ب الذي يساعد على عمل الدماغ، وأيضا يقوي جهاز المناعة، ويعمل على حماية الأعصاب، وتقوية الذاكرة.

 ممارسة الأنشطة الذهنية

 إن ممارسة الأنشطة الذهنية تساعد على تحفيز الدماغ، من قبيل لعبة الكلمات المتقاطعة، وأيضا تعلم العزف على آلة موسيقية، وهذا للحفاظ على صحة العقل، والتقليل من النسيان، وأيضا تأخير فقدان الذاكرة.  

التنظيم

إن تفاقم الفوضى مشكلة النسيان، ولهذا من المهم المحافظة على التنظيم سواء كان في المنزل أو في العمل وذلك عن طريق تدوين المهام والمواعيد في دفتر خاص، وأيضا تدوين المهام التي ينبغي إنجازها في لائحة وأيضا التأكد من المهام التي أنجزت، ويحبذ بعدم القيام بأكثر من مهمة في نفس الوقت الواحد، لأن ذلك الأمر يكون سببا في تتشت التركلنوم

النوم لمدة كافية

 إن البالغون يحتاجون من سبع إلى تسع ساعات نوم يوميا، ويعتبر النوم لمدة كافية من الأمور ذات الأولوية، فإنه يلعب دورا هاما في تثبيت وتعزيز الذكريات، وبهذا يسهل عملية إسترجاع تلك الذكريات.

 الإبتعاد عن تناول السكريات

 يعد السكر الأبيض من الأطعمة التي تضر الذاكرة والدماغ ، فإن تناول المزيد من السكريات سبؤدي إلى إضطرابات التعلم، والإكتئاب، وضعف الذاكرة، وأيضا يؤثّر على مزاج الشخص، وعلى نشاطه الذهنيّ، ويؤدّي أيضا إلى القلق والتوتر، كما أنه السبب الرئيسي في مرض الزهايمر، لهذا ينصح بقراءة الملصقات التي توجد على الأطعمة، ومحاولة التخلص من الأطعمة  التي تم إضافة السكر إليها، وهنا لا نقصد السكر الأبيض فحسب بل يشمل العسل، ومركّز عصير الفواكه المليء بالسكريّات، وقصب السكر. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات