القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد زيت الزيتون قبل النوم






يعتبر زيت الزيتون من الزيت الأقدم على مر العصور وقد تعددت إستعمالاتها منذ آلاف السنين . ويعتبر زيت الزيتون الوحيد من نوعيه الذي يستخرج من البذور أي من بذور شجرة الزيتون. أما بالنسبة لمذاقه فهو يختلف من شجرة الى أخرى حسب درجة نضج الثمار ونوع التربة وكذلك المناخ .
ويحتوي زيت الزيتون على عدة فوائد مما يشجعك على أن تجعله أخر غذاء لك في يومك .


فوائد زيت الزيتون

إمكانية تقليل الوزن 

▪︎ يعتبر إستهلاك كميات كبيرة من الدهون من شأنه أن يؤدي إلى زيادة الوزن لكن الكثير من الدراسات وجدت علاقة بين حمية البحر الأبيض المتوسط والتي تحتوي على كميات كليرة من زيت الزيتون والذي كان له تأثير إيجابي على وزن الجسم .

خصائص مضادة للإلتهابات 

▪︎ يحتوي زيت الزيتون على خصائص مضادة للإلتهابات فمن يتناول زيت الزيتون البكر تقل عنده الإصابة بالإلتهابات ويعود ذلك لإحتوائه على مركب الأوليوكانثال والكثير من مضادات التأكسد الأخرى .

خفض خطر الإصابة بأمراض القلب 

▪︎ أشار الباحثون إلى أن تناول الطعام المقلي بزيت الزيتون لا يؤدي إلى رفع خطر الإصابة بأمراض القلب أو الموت .
وعلى الرغم من إستعمال هذه الأطعمة بكميات كبيرة في منطقة البحر الأبيض المتوسط فإنه لم يلاحظ أبدا الزيادة في خطر الإصابة بأمراض القلب. 

خفض خطر الإصابة ببعض أنواع السرطان 

▪︎ أكدت بعض الدراسات أن تناول زيت الزيتون عوضا عن الدهون الأخرى وخاصة منها الدهون المشبعة من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بسرطان الثدي، والجهاز الهضمي العلوي وأورام المسالك البولية وكذلك سرطان الالقولون والمستقيم عفانا وعفاكم الله .
وذلك لأن زيت الزيتون يقوم بتقليل الإجتهاد التأكسدي ويعود ذلك لإحتوائه على فيتامين (ه)  والذي يساهم بدوره في في التقليل من إصابة بالسرطان .

تحسين وظائف الكولسترول الجيد 

▪︎إحدى الدراسات أشارت إلى أن النظام الغذائي الذي يتبعه سكان منطقة البحر الأبيض المتوسط الغني بزيت الزيتون من شأنه أن يعزز وظائف الكولستيرول الجيد عند الأشخاص الذين يعانون من خطر الإصابة بأمراض القلب. وذلك نتيجة لعدم عمل هذا النوع من الكولستيرول بشكل جيد لديهم .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات