القائمة الرئيسية

الصفحات

بماذا تشتهر باريس



 

باريس

 باريس، هي العاصمة المركزية لفرنسا. توجد في شمال وسط فرنسا، وتحديدا في قلب منطقة تعرف بـ إيل دو فرانس، وتحتوي هذه المنطقة على عدة مدن وأقاليم ومقاطعات، وتعد باريس عاصمتها، وهذا بالإضافة لكونها عاصمة البلاد. فإن مساحة مدينة باريس تبلغ حوالي 105.4 كيلو متر مربع. وباريس تعد أكبر مدينة في فرنسا من ناحية عدد السكان، حيث يبلغ عدد سكانها وفقا لتقديرات سنة 2011م حوالي 2,249,975 نسمة، وبهذا فهي من أكبر المدن في أوروبا والعالم من ناحية عدد السكان، وأيضا الكثافة السكانية، حيث بلغت الكثافة السكانية فيها حوالي 21,347 نسمة في الكيلو متر المربع الواحد. إن مدينة باريس هي من أبرز المدن في فرنسا والعالم، وأيضا تعد من أشهر المدن في العالم، كما أنها من المدن الكبرى الأساسية في القارة الأوروبية، وتعتبر المركز السياسي التجاري والإقتصادي لفرنسا. وباريس هي هدف ومقصد للعديد من السياح في العالم، وذلك نظرا لما تتميز به من معالم سياحية جذابة.

معالم تشتهر بها باريس

متحف اللوفر

وهو من أهم وأشهر المتاحف الأثرية في العالم. كان في السابق قصر، ولكن بعد ذلك تحول إلى متحف خلال الثورة الفرنسية في سنة 1798م.

نهر السين

ويمر في مدينة باريس نهر يعرف بإسم نهر السين، Seine، ويصل طول هذا النهر إلى حوالي 776 كيلو متر، وينبع من منطقة بورغوندي الموجودة في وسط فرنسا، ويصب في القناة الإنجليزية، أو كما يطلق عليه الفرنسيون قناة المناش. وهذا النهر يعتبر من الأنهار المهمة جدا في فرنسا، ونظرا لطوله، وأيضا كثرة تعرجاته، وتغذيته للعديد من المناطق والمدن الفرنسية، كما أنه أيضا من الأنهار الصالحة للملاحة، إذ يعتمد عليه بشكل أساسي في النقل المائي التجاري.

برج إيفل

من أهم وأشهر تلك المعالم: برج إيفل، الذي يعد من أعظم الإنجازات الهندسية في العالم، والذي يمثل رمزا مهما للعاصمة باريس، وأيضا الموقع السياحي الأول فيها، إذ يفوق عدد زواره 7 ملايين زائر سنويا. يصل طول برج إيفل إلى حوالي 324 متر، ولم يتم بناء هذا البرج بغاية الزينة فقط، وإنما له الكثير من الاستعمالات، ومنها: البث الإذاعي والتلفزيوني، والإضاءة، والرصد الجوي، إجراء التجارب والأبحاث العلمية المختلفة.

معالم أخرى 

قوس النصر

 وهو قوس هندسي تم تشييده في سنة 1806م، وذلط في عهد نابليون الأول، ونجده في ساحة تعرف بإسم بلاس دو ليتولي.

شارع الشانزليزه

 وهو أكثر شارع شهرة في مدينة باريس، ونجد في بداية هذا الشارع يوجد قوس النصر.

قصر فرساي

وهو من أفخم وأجمل القصور في العالم. تم تشييده في عهد الملك لويس الرابع عشر. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات