القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في باريس



 

باريس

تعد باريس واحدة من أبرز وأهم المدن العالمية الأوروبية، وذلك يعود لما لهذه المدينة العريقة من قيمة كبيرة جدا، سواءً على المستوى الفني أو المستوي الثقافي، أو المستوى العلمي، فإن باريس هي عاصمة للجمال، والعلم، والثقافة، والمعرفة، وذلك يرجع إلى الكم الهائل من الأدباء المثقفين والكتاب الذين تخرجوا من هذه المدينة العريقة، والذين كانت لهم بصمتهم البارزة في كل الميادين التي عملوا فيها، وبالإضافة إلى ذلك العدد الهائل من الأماكن والمعالم السياحية الجذابة التي تحتويها هذه المدينة، فهي تعتبر معالم فريدة من نوعها على مستوى العالم، وتعد أيضا أيقونات هامة تدل على الفور وتشير على هذه المدينة الجميلة. 

 الأماكن السياحية في باريس

متحف اللوفر

يعد متحف اللوفر واحد من أبرز وأهم المتاحف العالمية، وشيد في سنة 1190م، وذلك نظرا إلى القيمة العظيمة التي يضمها هذا المتحف الهام، ويوجد إلى الشمال من النهر المشهور بإسم نهر السين، ومن أبرز ما يتميز به هذا المتحف توفر آثار قامت القوات الفرنسية بسرقتها من المشرق وذلك أثناء الحملات الفرنسية التي كانت تسعى من خلالها إلى إستعمار، لذلك يعد المتحف الأكبر على مستوى العالم.

كاتدرائية السيدة العذراء

إن كاتدرائية السيدة العذراء، Notre Dame de Paris، والتي توجد في الجهة الشرقية من جزيرة المدينة، وتعد واحدة من أشهر المعالم الباريسية، وذلك نظرا لتميزها بالعمارة القوطية الجميلة والتي تخطف الأنظار. يجدر الإشارة إلى أن لهذه الكنيسة دور كبير وهام في أحداث القصة الأشهر (أحدب نوتردام) العالمية.

برج إيفل

إن إرتفاع برج إيفل يبلغ حوالي 324 مترا تقريبا، ويوجد في شمال غرب الحديقة التي تعرف بإسم (شامب دي مارس). وقام بإنشائه غوستاف إيفل في سنة 1889م، ويعد برج إيفل من أشهر المعالم باريس.

مسجد باريس الكبير

إن ما يميز مسجد باريس الكبير ما عدا عن كونه المسجد الأضخم في فرنسا، هو أن تمويل هذا البناء كان من طرف الحكومة الفرنسية ذاتها، فإن الحكومة الفرنسية أقدمت على هذه الخطوة الهامة تكريما لكل الجنود المسلمين الذي قضوا في سبيل دفاعهم عن فرنسا خلال أحداث الحرب العالمية الأولى. وأما الميزة الثانية والتي يتميز بها هذا المسجد فهي أن تصميمه شبيه لتصميم جامع القرويين في مدينة فاس.

قوس النصر

شيد قوس النصر سنة  1806، وذلك بأمر من نابليون بغاية تخليد ذكرى إنتصار الثورة الفرنسية، وتم إفتتاحه سنة 1836 يعني بعد وفاة نابليون، وبجانب القوس يوجد ضريح الجندي المجهول والذي بنى في سنة 1921. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات