القائمة الرئيسية

الصفحات

بماذا تشتهر الدنمارك


 الدنمارك 

إن الدنمارك تقع في القارة الأوروبية، وتتشارك الدنمارك في حدودها البرية مع ألمانيا، وتعتبر باقي حدودها بحرية، تصل مساحة أراضيها إلى حوالي 43.094 كم مربع، كما أنه تحتل المركز  135 في العالم من ناحية المساحة، ويصل عدد سكان الدنمارك إلى ما يعادل 5.543.453 نسمة، وتعد كوبنهاغن هي عاصمتها الرسمية.

بماذا تشتهر الدنمارك

حدائق تيفولي 

إن هذه الحدائق تقع في مدينة كوبنهاغن، وقد تم تأسيس هذه الحدائق في سنة 1843، وهي من الحدائق الشبيهة بحدائق دزني الشهيرة، تحتوي على الحديقة سفينة دوارة، أماكن للدمى، وأيضا مجموعة من المطاعم والمقاهي، وقاعة للموسيقى، فهي من الأماكن التي تستقطب إليها السياح.

   متحف الدنمارك الوطني

 ويمكن الوصول للمتحف من خلال حدائق تيفولي، فهو يعد مثال رائع للثقافة وتاريخ الدنمارك، يضم المتحف مجموعة كبيرة من التحف الفنية، وأيضا الخزف والفضيات الدنماركية، وزد على هذا مجموعة من الأثاث القديم العتيق، هذا بالإضافة إلى متحف خاص للأطفال.

 البرج المستدير

تم  تأسيس هذا البرج في سنة 1642، حيث ييلغ إرتفاعه حوالي 36 متر، كما أن أرضية البرج تقع على إرتفاع 25 متر فوق مستوى سطح الأرض.

 المدينة الترفيهية باكين 

إن هذن المدينة تقع في الجهة الشمالية لمدينة كوبنهاجن، في غابة خضراء اللون، وهي تعتبر من أقدم المدن الترفيهية، يحيط بالحديقة مجموعة من الغزلان، وأيضا الأشجار الخضراء التي يزيد عمرها عن 400 سنة، تحتوي الحديقة على مجموعة من الأبراج، وأيضا عجلات الفيريس، والبكرات الدوراة، وهذا بالإضافة إلى المطاعم.

متحف أرهوس

 يعد متحف أرهوس الموجود في مدينة دين غامل مثال رائع لعرض التاريخ الدنماركي، يحتوي المتحف على معروضات للحياة الدنماركية القديمة، حيث أنه يعرض التطور الذي طرأ على الدولة الدنماركية من القدم إلى وقتنا الراهن، كما أنه يتميز المتحف بهندسته المعمارية الجميلة.

قلعة إجسكوف 

إن هذه القلعة تقع في مدينة أودنسي، تم تأسيس القلعة سنة 1554م، وكان الهدف من تأسيسها للدفاع عن المدينة، وفي سنة 1959 صارت القلعة عبارة عن مزرعة رائعة، ثم بعد ذلك تطورت وصارت متحف للسيارات، وتحتوي القلعة أماكن لرياضة الدراجات، وأيضا أماكن لتناول الطعام، كما أن هذه القلعة تتميز بوقعها الجميل الرائع.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات