القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في الإمارات

 

الوقت الملائم لزيارة الإمارات 

يعد أحسن وقت لزيارة الإمارات هو من شهر تشرين الأولى إلى حدود أيار، وذلك يرجع إلى أن درجة الحرارة من تشرين الثاني حدود آذار في النهار تعد مثالية يعنى حوالي 24 درجة مئوية، في حين  أنه من شهر حزيران إلى حدود شهر أيلول تعد درجات الحرارة مرتفعة جدا تبلغ حوالي 40 درجة مئوية وتكون فيها نسبة الرطوبة 100%.

السياحة في دولة الإمارات

 تعد الإمارات مدينة تجارية مبهرة، وهي تعتبر حلم للكثير من السياح إذ يتم تقديم الكثير من الرحلات السياحية للتمتع والإستمتاع بهذه المنطقة، ومن بين الوجهات المفضلة للكثير من السياح هي الشارقة، ودبي، وأبو ظبي، وتشتهر الشارقة بكونها المركز الثقافي لدولة الإمارات، ويتدفق السياح والزوار لهذه المناطق لتجربة تقاليد وثقافة دولة الإمارات العربية المتحدة، والإستمتاع بالرحلات البرية والبيئية، والشواطئ الغريبة، والمياه الزرقاء للبحر العربي.

 الأماكن السياحية في الإمارات

 مسجد جميرا

 يوجد مسجد جميرا على طريق شاطئ جميرا وقد تم تشييده في سنة 1976، وهو يعتبر المسجد الوحيد في دبي المفتوح للجمهور، كما أنه مصنوع من الحجر الأبيض ومنحوت على الطراز الفاطمي، ويتميز بكونه يمتلك زوج المآذن أو الأبراج التي توجد فوق المبنى والتي يقوم المؤذن بالنداء للصلاة عن طريقها خلال اليوم.

برج العرب 

يعد برج العرب جوهرة مدينة دبي حيث أنه تم في سنة 1999، وقد تم تشييد هذا البرج على الجزيرة الإصطناعية وهو متصل بالبر من خلال جسر، ويعد هذا البرج من أحسن الأماكن للإستمتاع بتجربة المطاعم التي توجد تحت سطح البحر.

القرية التراثية

 تعد القرية التراثية من أكثر المناطق السياحية المفضلة في مدينة أبو ظبي، إذ يمكن زيارتها للتعرف على نمط حياة وتقاليد الثقافة البدوية، كما أنه يمكن رؤية المعرض الذي يقدم نمط حياة الناس قبل عصر النفط، وتتألف هذه القرية من مسجد تقليدين، ومنازل مصنوعة من طوب اللبن، وسوق قديم.

 جامع الشيخ زايد الكبير 

يعد جامع الشيخ زايد من أحدث المعالم السياحية في مدينة أبو ظبي، ويعد هذا المسجد من أكبر المساجد على مستوى العالم، وأطلق عليه هذا الاسم نسبة إلى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وذلك إحتراما وتمجيدا لإنجازاته. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات