القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في المغرب


 المغرب 

تعد دولة المغرب من الدول التي توجد في القارة الإفريقية، والتي تحدها من الناحية الشمالية البحر الأبيض المتوسط، ومن الناحية الغربية المحيط الأطلسي، ويتوسطها مضيق جبل طارق، وتحدها من الناحية الشرقية دولة الجزائر، ومن الناحية الجنوبية موريتانيا. تعد مدينة الدار البيضاء أكبر مدنها، كما أنها أيضا العاصمة الإقتصادية لها، ويجدر بنا الإشارة أن المغرب تضم الكثير من المدن التي تتميز بالمناظر التاريخية والطبيعية الخلابة.

الأماكن السياحية في المغرب 

مدينة مكناس

 تعتبر مدينة مكناس من إحدى المدن الكبرى في المغرب العربي، إذ أنها ترتبط إرتباط كبير بالسلطان مولاي إسماعيل، وتتسم هذه المدينة بأسلوب العمارة الإسباني المغربي، فهي لها سوار مرتفعة جدا، وأيضا مع أبوب كبيرة الحجم. كما أنها تتسم عن غيرها من المدن بالمعالم التاريخة العريقة التي توجد فيها، والمواقع الطبيعية الخلابة، وتعد من أكثر المدن المغربية قرب إلى المدينة الرومانية التي تضم الآثار، في فولوبيليس. 

مدينة فولوبيليس 

ترجع مدينة فولوبيليس إلى العصور الرومانية القديمة، وتوجد في الجانب الغربي من الفتوحات الرومانية، إذ أنها تتسم بإمتلاكها للأراضي الشاسعة الخصبة، والتي تزرع بالكثير من المحاصيل الزراعية ومن أبرزها الزيتون، وهذا بالإضافة إلى أن هذه المدينة تنتج العديد من السلع الهامة ومن أهمها الحبوب وزيت الزيتون، كما أنها تعمل على تصديرها للدول المجاورة وبالتحديد إلى روما.

 مدينة الشاون 

توجد هذه المدينة في الناحية الشمالية الشرقية من جبل المغرب الرائع، إذ أنها تطل على جبال الريف، وتتسم بمنازلها البيضاء والزرقاء، وأيضا تتوفر فيها الأسواق الشعبية المميزة التي تقدم الكثير من الحرف محلية الصنع، كالبطانيات المنسوجة، والملابس الصوفية، وجبن الماعز، كما أنها تعتبر من أكثر المناطق المغربية التي يزورها السياح من كل أنحاء العالم. 

مدينة فاس

 تعتبر هذه المدينة من أكبر المدن المغربية القديمة، والتي لازالت قائمة إلى يوم الناس هذا، وكما أن عدد سكانها ما يعادل حوالي مئة وخمسين ألف نسمة، كما أنها أيضا تعد من أكبر المدن العالمية من ناحية تعداد السكان، إذ أنها تحيط بها جدران عالية، وأبواب تاريخية، وتتسم بوجود عدد كبير من المطاعم التي تعمل على تقديم المأكولات المغربيّة اللذيذة والمميزة، والمحلات التجارية.

 مدينة أيت بيندو

 وهي تعتبر إحدى الوزارات المحصنة، التي توجظ بين الصحراء ومراكش، إذ يوجد فيها عدد قليل جدا من المنازل، وأيضا ست قصبات، وأغلب سكان هذه البلدة يعيشون في قرية على الجانب الآخر، ويجدر بنا الإشارة إلى أن هذه المدينة ظهرت في العديد من الأفلام من قبيل لورانس العرب. 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات