القائمة الرئيسية

الصفحات

الأماكن السياحية في اليابان

 

اليابان

تعد اليابان واحدة من وجهات السفر الأكثر شعبية على مستوى العالم، إذ أنها تحتوي على الكثير من الأماكن السياحية التي تدمج بين الأصالة والحداثة، التي تتجسد في المعابد، والمباني، كما أنها تتميز بقائمة من الإنجازات الحديثة في التكنولوجيا، والهندسة المعمارية.

 الأماكن السياحية في اليابان

يوجد الكثير من الأماكن السياحية في اليابان، نذكر منها :

النصب التذكاري هيروشيما للسلام

وهو تكريم تم عمله لمن فقدوا حياتهم بسبب القنبلة النووية التي سقطت على هيروشيما في تاريخ 6 أغطسطس من سنة 1945، ويعد هذا البناء هو الوحيد المتبقي من المنطقة المجاورة بعد أن تم إلقاء القنبلة، وهو عبارة عن تذكير قاس للعالم  لبشاعة الحرب، وإبراز قيمة الإنسان وأهميته.

معبد كيوميزو

هو بمثابة معبد بوذي، يوجد في كيوتو الشرقية، ويحتوي على شلال داخلي ينبع من النهر الخارجي، ويضم الكثير من الأعمال الفنية والأضرحة، والطلاسم.

قلعة هيميجي

قلعة هيميجي هي أفضل مثال للعمارة اليابانية، وكانت هذه القلعة محصنة للدفاع عن البلاد ضد الأعداء وذلك خلال الفترة الإقطاعية، وقد تم تشييدها عدة مرات على مدار القرون، إذ أن تصميمها يعكس فترات مختلفة من الزمن، وتستعمل بكثرة في الأفلام الأجنبية والمحلية، وذلك يرجع إلى تصميمها الفريد من نوعه، وجمالها الجذاب، ومن الأفلام المشهورة التي صورت بها نجد فيلم جيمس بوند (أنت تعيش مرتين فقط).

جبل فوجي

يعد أعلى جبل في اليابان، إذ يصل طوله إلى حوالي 3.776 متر، ويعد من أكثر المعالم المشهورة في اليابان، كما أن السياح يزوره بكثرة لتسلقه، إذ يقدر عدد المتسلقين له حوالي 200.000 شخص كل سنة، ونجد أن 30% منهم من الأجانب.

معالم طوكيو

إليكم بعض المعالم السياحية الموجودة في مدينة طوكيو:

برج طوكيو

برج طوكيو هو تصميم مدهش للحياة العصرية، والتقدم التكنولوجي في اليابان، وقد تم إستوحاؤه من برج إيفل، كما أنه تحتل المرتبة الثانية من حيث أنه أطول هيكل من صنع الإنسان في اليابان، كما أنه يستعمل كبرج للإتصالات، والرقابة، ومن الممكن زيارته لمشاهدة المناظر الخلابة، وهذا بالإضافة إلى أنه يضم مطاعم، ومحلات تجارية.

قصر طوكيو الإمبراطوري

قصر طوكيو الإمبراطوري هو مركز للإدارة، ونجد فيه متحف لعرض الأعمال الفنية، والتاريخ الياباني، وقد تم تشييد هذا القصر على أنقاض القلاع القديمة التي  دمرت في الحرب، كما أنه يحيط بهذا القصر مجموعة من الحدائق اليابانية التقليدية، ونجد فيه العديد من غرف الإستقبال، ولقد تم تكريم المهندسين الذين قاموا بتشييده.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات