القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم حدائق بالي




أهم حدائق بالي 


1- غابة القرود أوبود Monkey Forest Ubud 

حديقة أوبود واحدة من أهم المناطق السياحية في بالي، و هيتعتبر  قلب الجزيرة بالي  ومركزها السياحي و كذلك الثقافي، إذ أنها  تضم مجموعة من أهم معالم بالي الأثرية والطبيعية من معابد، لحقول ومُدرجات الأرز، لغابات التوابل الكثيفة و تشتهر إحداها باسم غابة المُقدسة حيث تجد فيها  مئات من قرود الماكاك الرمادية تُداعبك وتتجول بقربك .


إن غابة القرود تبعد حوالي  مسافة 10 دقائق من جنوب مدينة بالي، وهي فرصة  لنزهة عائلية مع الأطفال ولهواة التصوير، ولكن احرص على حماية مُتعلقاتك الشخصية والتحكم في لغة عينيك عند مُشاهدة الحيوانات.


بالنسبة لأسعار تذاكر الدخول إلى  الغابة: 13,694 روبية.

الوقت المتاح  لزيارة غابة القرود أوبود هو  ساعة ونصف.


2- حديقة جارودا ويسنو كينكانا Garuda Wisnu Kencana Cultural Park 

تعتبر أحد  أهم معالم بالي الثقافية ، تمتد هذه الحديقة لمساحة 60 هكتار،  مع ذلك يمكننا قطعها مشياً على الأقدام في وقت قصير ونحن  مُستمتعون تماماً دون ملل، إذ يمكننا الاستمتاع بمشاهدة مجموعة من أشهر التماثيل الهندوسية الأسطورية المنحوتة بفن ودقة، على رأسها تمثال الإله الهندوسي الضخم إيسنو ونسره الأسطوري جارودا، مع حضور مجموعة من عروض الفلكلور والمسرح الثقافية والتراثية المُثيرة.

بعدذلك يُمكننا أن نختلط أكثر بثقافة الإندونيسيين و ذلك بتذوق طعامهم المحلي التراثي الشهي بزيارة إحدى المطاعم الشعبية المُنتشرة خلال الحديقة.


أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة جارودا ويسنو كينكانا هو 110,500 روبية.

الوقت الممكن لزيارة حديقة جارودا ويسنو كينكانا هو ساعتين.


3- وتربوم بالي Waterbom  

تعتبر واحدة من أهم الأماكن السياحية في بالي التي يُمكنك زيارتها  أثناء رحلة السياحة في إندونيسيا قبل أو بعد زيارتك لشاطئ كوتا الخلاب النابض بالحياة.


فهي الحديقة المائية الأشهر في بالي و هي تقع بالقرب من الشاطئ وتُمثّل وجهة لتنزه مثالية مع الأسرة والأطفال أو جماعات الأصدقاء .

في هذه الحديقة يُمكن أن تجربوا المسابح والمزالق المائية، ركوب الخيل وتجربة الألعاب المائية المُختلفة في الأثناء يمكن  للسيدات أن تستمتعن  بالجلسات العلاجية والتجميلية المتوفرة في الحديقة.


وبرغم تركيزها على أجواء الإثارة والمرح عبر ألعابها المائية الكثيرة والمُتنوعة، إلا أن حديقة واتربوم بالي أيضاً تُشجع زوارها على الاستجمام والاسترخاء في مساحات من الخُضرة والأشجار الاستوائية وارفة الظل المُنتشرة خلالها.


و لا تخلو الحديقة المائية في جزر بالي من سلسلة من أفخم المطاعم والمقاهي التي توفر وجبات محلية وعالمية لذيذة و مختلفة .


تذاكر الدخول إلى وتربوم بالي تبلغ أسعارها : 520 ألف روبية.

الوقت المسموح لزيارة وتربوم بالي: ساعتين ونصف.


4- حديقة بالي سفاري Bali Safari and 

تعتبر من أفضل الأماكن في بالي وأكثرها مثالية للنزهات العائلية بصُحبة الأطفال، حيث يُمكنهم مُشاهدة الحيوانات الوافدة من بقاع العالم الاستوائية المُختلفة تتصرف كما لو كانت في بيئتها الطبيعية أثناء ركوب السيارة أو الحافلة التي توفرها الحديقة أو الجهة المُنظّمة لجولة السفاري، ركوب الأفيال، مُشاهدة عرض مسرحي جذاب تقوده الحيوانات على نحو شبيه بعروض السيرك العالمي.


وذلك من خلال برامج زيارة ومجموعة مُتنوعة لك حرية اختيار ما شئت منها حسب ميولك وميول أطفالك، إن حديقة بالي سفاري من وجهات السياحة في بالي الأكثر شعبية وزيارة فلا تفوّتها على نفسك عند السفر إلى بالي.


أسعار تذاكر الدخول إلى حديقة بالي سفاري: 800 ألف روبية.

الوقت المرجح لزيارة حديقة بالي سفاري: 4 ساعات.


5- حديقة حيوانات بالي Bali Zoo 

تعتبر حديقة حيوانات بالي من أفضل الأماكن في بالي للحصول على أعلى قدر من الترفيه والمُتعة خاصةً للأطفال، فهي مكان مناسب جداً للتنزه برفقة العائلة؛ ففي حديقة حيوانات بالي فرصة مثالية لإطعام أشكال مُختلفة من الحيوانات اللطيفة وإلتقاط الصور  معها ومشاهدتها تتصرف  كما لو كانت في بيئتها الطبيعية.


 الظهيرة وحتى ما قبل الخامسة مساءً تعد التوقيت المثالي لزيارة الحديقة للاستمتاع بعروض الحيوانات وركوب الفيلة، مع اللهو بالألعاب المائية والمسابح المُخصّصة للأطفال.

كما توفر حديقة حيوانات بالي أيضاً مطعماً رائعاً لتقديم الوجبات والسناكس والمشروبات اللذيذة، مع توفير يصل إلى 15% من قيمة رسوم الدخول في حال الحجز عبر الموقع الالكتروني للحديقة.


الوقت المرجح لزيارة حديقة حيوانات بالي: ساعتين.


6- حديقة الطيور بالي Bali Bird 

واحدة من أفضل الأماكن السياحية في إندونيسيا لهواة التصوير الفوتوغرافي أو هواة أجواء الإثارة والمُغامرة وحتى مُحبي الطبيعة الباحثين عن الهدوء، حيث تستضيف حديقة الطيور  في أقسامها المتكونة من سبع مجموعات مُختلفة ومن الطيور المُستقطبة من الأماكن الاستوائية المحلية والعالمية بما في ذلك الطيور النادرة.

في حديقة الطيور الموجودة ببالي  يُمكننا أن نشاهد و أن نلتقط صور لطيور سومطرة وبابوا الغابية وصولاً لطيور أمريكا الجنوبية والقارة الإفريقية السمراء. وبالإضافة إلى أجواء المُشاهدة والتصوير التقليدية، يُمكنك حضور إحدى العروض المُشوّقة التي تُقدّمها طيور الحديقة.

لوقت المرجح لزيارة حديقة الطيور بالي: ساعتين.


7- حديقة بالي النباتية Bali Botanical Garden 

تعد من معالم إندونيسيا المحبذ زيارتها أثناء السياحتك في بالي، فهي أكبر حديقة في البلاد بمساحة تصل إلى 157 هكتار من الخُضرة والمناطق المرصوفة والنصب التذكارية .

وتشتهر هذه حديقة  بما تضمه من مسطحات خضراء كثيفة، ومُترامية الأطراف من الغابات المطيرة والنباتات والأعشاب الاستوائية، و كذلك الأنواع النادرة الفريدة من النباتات المحلية والعالمية، مع بساتين الفاكهة والنباتات العطرية.

كما تتمتع الحديقة بموقع ساحر مُتميّز أعلى تلة تاباك الضبابية على ارتفاع 1300 متر، مع أجواء باردة على عكس أجواء بالي الاستوائية الحارة. 

تقع الحديقة النباتية بوسط جزيرة بالي  بمنطقة بيدوجول الجبلية  وتبُعد ساعة ونصف بالسيارة من منطقة دينباسار.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات