القائمة الرئيسية

الصفحات

أهم المناطق الطبيعية في بالي

أهم المناطق الطبيعية في بالي




 أهم المناطق الطبيعية في بالي 

1- مدرجات الأرز تيغالالانغ Tegalalang Rice Terrace 

تعتبر من  أفضل الأماكن السياحية في جزيرة  بالي والأكثر مثالية لمن يحث عن عطلة كلها إستجمام وإسترخاء  في أحضان الطبيعة البكر ، أما بالنسبة لهواة و مُحترفي التصوير، فلن يجدوا مكان في جزيرة بالي خلال جولات السياحة في إندونيسيا  أفضل من مصاطب أرز تيغالالانغ لالتقاط أروع الصور الفوتوغرافية المُوّثقة للرحلة.

تبعد مدرجات أرز تيغالالانغ حوالي نصف ساعة بالسيارة من شمال مدينة أوبود الأثرية الرئيسية في الجزيرة، ولكن قد يتطلب منك الأمر دفع رسوم للدخول وصفّ السيارة مع رسوم أخرى يطلبها السكان المحليون طوال الطريق، لذا يُمكنك التهرُّب من تلك التكاليف الإضافية بإنجاز مهامك من قلب أحد مطاعم أو مقاهي الطريق المُطلة على مُدرجات الأرز.

و إذا كنت من هواة ركوب الدراجات أو تسلق التلال فلن تجد أفضل من ممشى كامبوهان ريدج على مسافة ليست بالبعيدة للقيام بذلك مع التقاط أروع الصور .

الوقت الممكن لزيارة مدرجات الأرز تيغالالانغ في أوبود هو ساعة ونصف .


2- غوا غاجا أو كهف الفيل Goa Gajah 

يعد من معالم إندونيسيا المنصوح  بزيارتها خلال السياحة في بالي، و ذلك لما تُجسّده من تحفة فنية وتآلف بين اثنين من أهم الديانات في المجتمع الإندونيسي وهما الهندوسية والبوذية .
لعل أهم ما يشتهر به كهف الفيل تلك المنحوتات ذات التصميم الدقيق والزخارف الفريدة والتي تبدو في هيئتها وكأنها تُمثّل الشياطين.

أما إن كنت غير مُهتم بالتفاصيل الدينية كثيراً، فيُمكنك فقط مُشاهدة التماثيل والجداريات المنحوتة والتقاط الصور إن أحببت، مع الاستجمام والتنزه بجوار المسابح والنوافير التي يوفرها الموقع.


3- جبل باتور Mount Batu 

أحد أفضل وأجمل الأماكن السياحية في إندونيسيا وأكثرها مثالية لهواة المُغامرات الباحثين عن أجواء الإثارة والمرح، حيث يُمكنهم الاستمتاع بتسلق واحداً من أعلى القمم البركانية النشطة في جزيرة بالي وإندونيسيا على حد سواء، مع الفوز بلمحة بانوراميه لا تُنسى للجزيرة الساحرة من أعلى الجبل وهي تتلألأ تحت أشعة الشمس اللطيفة والضباب الكثيف مع ساعات النهار الأولى.


وأما إن كنت لست من هواة تسلق الجبال، فيُمكنك الاستجمام والاسترخاء في هدوء في أحضان الطبيعة الخلابة من حولك؛ حيث الجبال الشاهقة التي تكسوها الخُضرة، بحيرة باتور الصافية التي يُمكنك الاستمتاع بجولة بالقارب خلالها، زيارة المعبد على الضفة الشمالية الغربية للبحيرة، الاستمتاع بحمام علاجي ساخن بقرية تويا بونكا.


يقع جبل باتور البركاني على ارتفاع 1700 متر بمنطقة كينتاماني بمرتفعات بالي الوسطى على بُعد 60 دقيقة بالسيارة من أبود.


4- جبل آغونغ Mount Agung 

أحد أفضل معالم جزيرة  بالي الطبيعية و الأكثر شعبية بين مُحترفي تسلق الجبال و تُصنّف هيئات السياحة في إندونيسيا جبل آغونغ أو أجونج أعلى قمة جبلية بركانية في جزيرة بالي  إذ يبلغ إرتفاعه  3200 متر.

في قمة الجبل الذي يستغرق تسلقنا له مدة تتراوح بين  4 أو 5 ساعات و يجب أن تكون رفقة  مُرشد محلي خبير يُمكننا وقتها  أن تُعانق الضباب فعليا .


5- بحيرة براتان Lake Beratan 

 بحيرة براتان واحدة  من أفضل الأماكن السياحية في جزيرة  بالي وأروعها على الإطلاق ، وستكون المفضلة لدى محبي  المناظر الطبيعية الأخاذة ، أما الباحثين عن عطلة كلها هدوء إستجمام في أحضان الطبيعة البكر فستكون هي عنوانهم الأمثل .

فهي تعد من أكثر مواقع السياحة في جزيرة  بالي مثالية للتنزه مُنفرداً أو بصُحبة العائلة ، و يمكنك أيضا أن تحضى برحلة بحرية رائعة بالقارب السريع أو ممارسة التجديف بالكاياك التقليدي، كما يمكنك  الاستمتاع بأحد أطباق المحلي أو كوب من القهوة البالية الأصيلة في أحد  المطاعم الواقعة على ضفاف البحيرة الخلابة .

و يُمكننا أن نقوم دفع القليل من  المال للاستمتاع بزيارة معبد بورا أولان دانو المُقدّس .


6- منطقة دموع الشيطان Devil’s Tears 

تعتبر واحد من  أجمل المناطق السياحية في جزيرة  بالي و كذلك من  أهم المعالم لجذب السياحة في بالي على وجه الخصوص وفي  إندونيسيا عموما ، و هي تقع في أقصى جنوب جزيرة ليمبونجان و على مقربة  من شاطئ الأحلام ببالي.

هي عبارة عن شاطئ صخري صغير يُمثّل ارتطام المياه بصخوره التي تُحيطه من كل جانب مع النباتات الخضراء في منظر مهيب لا يجب أن تُفوّته خلال جولات السياحة في بالي.

وتُعد منطقة دموع الشيطان موقع مثالي للجولات ورحلات السفاري الشاطئية باستخدام الدراجات النارية أو السيارات، مع التقاط أروع الصور التذكارية المُوثّقة للرحلة.


أهم شلالات بالي 

1- شلال جت جت Gitgit Waterfall 

من أجمل المعالم الطبيعية التي يُمكنك كسائح زيارتها خلال جولات السياحة في بالي، حيث منظر المياه المُتدفقة من قلب الصخور بقوة ومن مسافة عالية تُحيطها الغابات الكثيفة.


يُمكنك الاستمتاع بجمال الشلال من خلال تسلقه إن كنت صحياً وبدنياً قادراً على خوض هكذا مُغامرة، أو الاستجمام بجواره مُلتقطاً أروع الصور الفوتوغرافية له موثقاً رحلتك إلى جزر بالي الساحرة.


كما يضم الطريق إلى الشلال على مسافة تصل إلى 200 متر مجموعة من المحلات الصغيرة لبيع التذكارات والهدايا الشعبية المصنوعة يدوياً بأيدي السكان المحليون.


جدير بالذكر أن الدخول لمنطقة الشلال يتم مُقابل دفع رسوم، مع رسوم إضافية للمُرشد المحلي المُرافق.


الوقت المرجح لزيارة شلال جت جت: ساعة ونصف.


2- شلال تيجينونجان Tegenungan waterfall 

إن كنت من هؤلاء مُحبي أجواء الإثارة الباحثين عن المُغامرة أينما وحيثما كانت، فأهلا بك أعلى قمة شلال تيجينونجان ذات 10 أمتار ارتفاعاً؛ حيث يُمكنك الاستمتاع بقمة المرح والإثارة وروح المغامرة التي لا تنتهي.


إنه لمعلم رئيسي يحرص كل من اختار السفر إلى بالي من أجل السياحة والاستجمام الذي لا يخلو من بعض الجنون على زيارته، حيث يُمكنه تسلق الشلال بشكل آمن، ثم الاستمتاع بقفزة جنونية للقاع؛ تقفز بمُعدلات الأدرينالين لديه إلى السماء للسباحة والغطس في مياه بحيرة الشلال الباردة.


أما إن كنت لا تهوى مثل هذه الأجواء الجنونية وترغب فقط في الاستجمام في هدوء، فيُمكنك ذلك على ضفاف البحيرة أو بالقرب من موضع الشلال على مسافة ليست ببعيدة عن حي أبود التاريخي؛ وفيه يُمكنك مُراقبة الغابات المدارية الكثيفة والمراعي الخضراء اليانعة بالمنطقة المُحيطة.

و الوقت الممكن لزيارة شلال تيجينونجان هو ساعة ونصف.


3- شلالات سيكومبول Sekumpul Waterfall 

تعتبر من أفضل مواقع السياحة في بالي لمن يحب أجواء الإثارة والمُغامرات للباحثين عن الهدوء والاستجمام وسط أجمل المناظر الطبيعية، كما يمكننا أن  نشترك في جولة سفاري مُنظّمة لنكتشف موقع الشلال المُقسّم إلى 7 درجات صخرية تتدفق خلالها المياه العذبة في منظر خلاب .

و على الرغم من الطبيعة الوعرة و الزلقة لمنطقة الشلال، إلا أنه يُمكننا أن  نتغلُّب على مخاوفنا ونقوم بمُغامرة فريدة من التسلق لن تتستغرق  أكثر من 4 ساعات، و يمكن أيضا الاكتفاء بالسباحة في مياه النهر أو البحيرة المُتدفّقة من الشلال عند قاعدته، أو مُجرّد الاستلقاء في استجمام وهدوء على ضفافه.

و تتميز منطقة شلالات سيكومبول التي تقع شمال جزيرة بالي  أجواء الاستوائية مُميّزة، والتي تبدو في مناطق الغابات الكثيفة وأِشجار الرامبوتان ومراعي الأرز والقرى التقليدية الهادئة والمُجاورة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات