القائمة الرئيسية

الصفحات

إنقاص الوزن 10 كيلو في أسبوع

 

الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن في يومين

أصبح موضوع إنقاص الوزن هو الشغل الشاغل للكثير من السيدات، مما جعل هذه المسألة تدخل في مجال التجارة و بشكل صريح .

طرق التخسيس : 

أدوية التخسيس : 

في بعض الأحيان نستعمل بعض الأدوية لعلاج مشكلة السمنة مثل أدوية الشهية، إذ يفقد الشخص جزءا كبيرا من شهيته نحو الأكل و بهذا الشكل يبدأ وزنه النقصان .

و أيضا يمكن أن تستعمل الأدوية المدرة للبول في علاج السمنة و ذلك عن طريق فقدان الجسم لجزء كبير من السوائل و على فترات متتالية . و في بعض الأحيان قد تستعمل الهرمونات في علاج مشكلة السمنة .

و بكل صراحة فإن كل هذه الأنواع من الأدوية لها أعراض جانبية و مضاعفات كثيرة، و لهذا لا أنصحك بإستخدامها دون إشراف الطبيب و دون مبرر قوي .

إستعمال الإبر الصينية :

إن هذا النوع من العلاج لا ينتج عنه أضرار جانبية غير أنه في بعض الأحيان يستوجب الإلتزام بنظام غذائي جيد حتى يساعد في عملية التخسيس والأهم من هذا كله هو المحافظة على ذلك الوزن الذي قمنا بإنقاصه و ذلك حتى لا يرتد الشخص مرة أخرى إلى حالة السمنة التي كان عليها في الأول أو يمكن أن تصبح أكثر سمنة مما كان عليها . 

العلاج الجراحي : 

يوجد عمليات جراحية للتخلص من السمنة عن طريق شفط أو إزالة كمية من الدهون من المناطق المتليئة بها او المناطق المحبذ تخسيسها كمنطقة الردفين و البطن و الثديين .

كما يمكن أن إجراء بعض العمليات الجراحية على المعدة و التي من خلالها الشخص يشعر بعد إجرائها بالشبع و الإمتلاء بعد تناول كل كمية صغيرة من الطعام . 

و لكن القيام بمثل هذه العمليات ليس من السهولة كما قد تظنين، إذ أن لها مضاعفات و أضرار كثيرة، لهذا فإن هذه الطريقة ليست عملية للتخلص من السمنة .

حمامات السونا :

و أيضا من الممكن أن نسمع عن طرق أخرى لأنقاص الوزن من قبيل حمامات البخار و حمامات السونا و التدليك و غيرها من الطرق . و غير أنه من وجهة نظري أن كل هذه الوسائل هي طرق مؤقتة لإنقاص الوزن و بدرجة ضعيفة جدا . إذ أن هذه الطرق تعتمد بالأساس على فقدان الجسم للسوائل و ذلك عن طريق التعرق، و لكن سرعان ما يرجع الجسم كل تلك السوائل بمجرد تناول مشروبات متنوعة أو شرب الماء . 

الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن :

من الواضح من السابق أن طرق التخسيس أغلبها إن لم نقل كلها تعرض صحنتا لبعض الأضرار ، و أن ما لا يضر منها هو في الواقع وسيلة ضعيفة لإنقاص الوزن .

و لهذا أظن أن إتباع هذه النصائح هو الطريقة الصحيحة لإنقاص الوزن : 

1 . قوة رغبتك في إنقاص وزنك، و ما تتمتعي به من قوة الإرادة لتحقيق هذه الرغبة . و من الممكن أن يساعدك في هذا أيضا تشجيع المحيطين بك على تحقيق هدفك .

2 . إعتماد نظام غذائي جيد يساعد على إنقاص وزنك، و هذا مما يستوجب بالضرورة وجود مساعدة طبية و الذي تتمثل في طبيب مختصص في التغذية .

3 . ممارسة برنامج رياضي جيد بإنتظام .

إن من أكثر الصعوبات التي ممكن أن تواجه بعض الناس، بعد إنقاص وزنهم هي المحافظة على ذلك الوزن الجديد. و من وجهة نظري أن المصاب بالسمنة يشبه مدمن الخمر، لهذا يجب أن يتوقف عن تناول الكثير من الطعام و إلى أخر العمر .



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات