القائمة الرئيسية

الصفحات




وصفات طبيعية للعناية بالبشرة



كثير من النساء تسعى للحصول على وجه صاف خال من الحبوب و الإسمرار لذلك نجدهم دائما ما يذهبون الي صالونات التجميل للقيام بكل ما يلزم الوجه و البشرة بتكلفة باهضة و نتائج أحيانا قد لا ترضيهم ، و هذا كله و هم في غفلة تامة عن الوصفات التي يمكن أن تكون نتائجها خيالية و من مكونات بسيطة و طبيعية تجعل وجهك كالقمر .

وصفات طبيعية للعناية بالوجه

وصفة لتنعيم بشرة الوجه :

نضع ملعقة من النشأ مع ملعق من العسل و نضيف إليها ملعقة من عصير الخيار و ملعقة زبادي و أيضا ملعقة ماء ورد نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض ثم نضعها على البشرة و نتركها لمدة ربع ساعة و بعد ذلك نقوم غسل الوجه بالماء الدافئ .

وصفة لنقاء و صفاء البشرة : 

نقوم بوضع بياض بيضة ونضيف إليها ملعقة عصير ليمون مع ملعقة كبيرة من العسل و بعد ذلك نخلط المزيج جيدا و نضعه على البشرة و نتركه لمدة ربع ساعة و من المستحسن أن نكرر هذا الماسك مرتين في الأسبوع.  

وصفة الشمندر لحيوية البشرة و توردها :

نقوم بخلط ملعقة عسل مع نصف ملعقة عصير ليمون مع ملعقتين مناللوز المطحون و نضيف إليهم عصير الشمندر و بعد ذلك نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض و بعد ذلك ندلك بالمزيج الوجه و الرقبة و نتركه لمدة ربع ساعة و و نقوم بغسل الوجه بالماء الدافئ و نجفف الوجه جيدا .

وصفات لإحمرار و نضارة الوجه

  • نقوم بوضعحبتين من حبة البركة المطحونة و نضيف ملعقتين من زيت الزيتون و نخلطهم جيدا و نضعهم على الوجه و يجب أن نتعرض إلى أشعة الشمس قليلا بعد ذلك نغسل الوجه و يجفف جيدا و نلاحظ بعده أنه أعطى للوجه إحمرارا و نضارة .
  • نضع ملعقة من عسل النحل مع ملعقة عصير خيار و نضيف إليهم بياض بيضة و ملعقة عصير نعناع و أخيرا نضيف ملعقة زبادي و نقوم بخلط المزيج مع بعضه البعض جيدا و نضعه على البشرة و نتركه لمدة ربع ساعة  و نغسل الوجه بعد ذلك بالماء الدافئ و يجفف جيدا .
  • نضع ملعقتين من العسل و نضيف إليهم ملعقتين من ماء الورد و نخلطهم جيدا و نضع المزيج على الوجه و نتركه لمدة نصف ساعة و نقوم فيما بعد بغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ و يجفف جيدا. 
  • نقوم بخلط ملعقة عصير الليمون مع بياض بيضة و نقوم بخلط المزيج مع بعضه البعض جيدا و نضعه على البشرة لمدة ربع ساعة و نغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ و يجفف .

وصفة عصير البرتقال لإنعاش و نعومة البشرة : 

نقوم بعصر نصف برتقالة و نضيف إليه ثلاث ملاعق عسل نحل نخلطهم جيدا و نضعهم على البشرة لمدة ربع ساعة و يكرر إستعمال هذه الوصفة ثلاث مرات في الأسبوع .

وصفتان لشد و جمال البشرة : 

  • نضع ملعقة و نصف عسل نحل و نضيف إليها ملعقة من عصير الجزر مع نصف ملعقة من كربونات الصودا نخلطهم جيدا و نضعهم على الوجه لمدة ربع ساعة أو نصف ساعة و يكون مساء و بعد ذلك يغسل الوجه جيدا بالماء الدافئ و الليمون .
  • نضع ملعقتين من عسل النحل مع ملعقتين زبادي و نخلطهم جيدا و يوضع على البشرة مساء و نتركه لمدة ربع ساعة و بعد ذلك نقوم بغسل و بتجفيف الوجه جيدا. 
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات