القائمة الرئيسية

الصفحات

 

وصفات للتخلص من رائحة العرق





إن الطقس الحار و إرتفاع درجات الحرارة خاصة في فصل الصيف و في  البلدان العربية بصفة عامة و بلدان الخليج بصفة خاصة يؤدي بصفة آلية الى كثرة التعرق و ما له من دور هام في الحفاظ على توازن درجة الحرارة في جسم الإنسان و يطرح عند خروجه سموم الجسم و الفضلات الزائدة مثل الأملاح . و بهذا فإن العرق يساعد على توازن الجسم الي جانب العديد من الإيجابيات و لكن لا يمكن أن نغفل النظر على سلبياته و لعل أبرزها الرائحة الكريهة التى يعاني منها الكثير من الناس ، و قد يكون سبب هذه الرائحة تناول بعض الأطعمة ذات الروائح النفاذة على سبيل المثال البهارات القوية التي تؤدي بدورها إلى تضفي رائحة للجسم رغم هضمها . و في هذا السياق سوف نقدم لكم جملة من النصائح و الوصفات للتخلص من رائحة العرق في الجسم .

  • الأطعمة المسببة لرائحة العرق 

مم أهم الأطعمة المسببة لرائحة العرق نجد البهارات من أهمها و خاصة البهارات الشرقية بجميع أنواعها. هذا إلى جانب تناول كميات كبيرة من اللحوم و الثوم و البصل التي من شأنها أن تساهم في ظهور تلك الرائحة الكريهة للجسم . زد على ذلك فإن من مسببات رائحة العرق نجد الأطعمةالمصنعة و نقصد بالأطعمة المصنعة الأغذية التي تفتقر إلى الألياف و السكريات المضافة ... و في مقابل هذا فإن الفواكة و الخضروات التي تحتوي على محتوى مائي عالي خاصة منها البقدونس و الريحان و النعناع و البطيخ الأحمر و الخيار و الطماطم فإنها تعتبر ملطفا مزيلا الروائح .

  • بعض النصائح لمقاومة رائحة العرق 

  1. الإكثار من تناول الماء .
  2. الإكثار من تتاول الخضروات مثل البقدونس  و الفواكه الطازجة  .
  3. التقليل من تناول البهارات ذات الرائحة القوية و الأسماك زائدة البهارات أو المجففة و تجنب تناول اللحوم الغير طازجة .
  4. ضرورة الإستحمام يوميا للتخلص من أثار العرق .
  5. مراعاة إراتداء الملابس القطنية التي تساعد على إمتصاص العرق و فساد رائحته .

بعض الوصفات الطبيعة لإزالة رائحة العرق

وصفة النشاء للتخلص من العرق :

نقوم بخلط النشاء أو الأرز  مع صودا الخبز ثم نخلطه جيدا و نقوم بنثره على منطقة الإبطين بعد الإستحمام و يستعمل هذا الخليط كمزيل طبيعي للعرق .

وصفة الخيار لإزالة العرق :

يحتوي الخيار على مادة تدعى الماغنسيوم الذي يعتبر مزيل طبيعي لرائحة العرق و يكون بعد الإستحمام.  و ذلك بأخذ السطح الداخلي لثمرة خيار كبيرة و تكون غنية بالعصارة و نحك بها جلد الإبطين و نتركها تجف بمفعول الهواء .

وصفة المريمية المقللة للعرق : 


تفيد المريمية الذين يعانون من غزارة العرق و ذلك لتأثيرها القابض و المقلل لعرق الجسم .
و نستطيع أيضا أن نعد من المريمية شايا إذ نقوم بنقع مقدار ملعقتين صغيرتين من عشبة المريمية و يجب أن تكون مجففة في كأس ماء مغلي و نقوم بتغطية الكوب لمدة عشر دقائق قبل شربه .
و كما يجب أن ننبه أن المرأة المرضع لا يجب أن تتناول المريمية و ذلك أنها تقلل من حليب الثدي .

وصفة الشبة لمقاومة غزارة العرق:

تمتلك الشبة تأثير قابض من شأنه أن يؤدي إلى التقليل من العرق و تستخدم من خلال وضعها مباشرة على جلد الإبطين. 

كيفية التخلص من رائحة عرق منطقة الإبط وتبييضه 

بعد أن نغسل منطقة الإبط جيدا  و نفركها فركا بسيطا بنصف ليمونة إلى أن تشعر أن منطقة الإبط مبللة بالليمون كليا ، ثم نتركها ليجف عليها السائل ثم نضع نقطة من زيت يكون للأطفال . 
و تعتبر هذه الوصفة مطهر للبكتيريا التي تسبب رائحة العرق كما أن زيت الأطفال سيعطي رائحة كرائحة الأطفال و نعومة للجلد .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات