القائمة الرئيسية

الصفحات

 

التشقير للوجه


تشقير الوجه


التشقير للوجه هو عملية إزالة الشعر غير المرغوب فيه من الوجه باستخدام مواد كيميائية تعمل على تفتيح لون الشعر. يمكن أن يتم التشقير في المنزل أو بواسطة أخصائي تجميل.


أنواع تشقير الوجه 


هناك نوعان رئيسيان من التشقير للوجه:


التشقير بالكريم: هذا هو النوع الأكثر شيوعًا من التشقير للوجه. يتم تطبيق كريم التشقير على الشعر، ثم يترك لمدة 10-15 دقيقة. ثم يتم غسل الكريم بالماء.

التشقير بالبودرة: هذا النوع من التشقير أقل شيوعًا من التشقير بالكريم. يتم مزج بودرة التشقير مع ماء الأكسجين لتكوين عجينة، ثم يتم تطبيق العجينة على الشعر. ثم يترك العجينة لمدة 10-15 دقيقة. ثم يتم غسل العجينة بالماء.


فوائد التشقير للوجه


يزيل الشعر غير المرغوب فيه من الوجه.

يجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقًا.

يمكن أن يكون خيارًا أفضل من الحلاقة أو النتف للأشخاص الذين يعانون من تهيج البشرة.


مخاطر التشقير للوجه


يمكن أن يسبب التشقير تهيج البشرة، بما في ذلك الاحمرار والحكة والطفح الجلدي.

في بعض الحالات، يمكن أن يسبب التشقير تفاعلًا تحسسيًا.

يمكن أن يسبب التشقير تغيرًا في لون البشرة.

قبل إجراء التشقير للوجه، من المهم إجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة من الجلد. إذا كنت تعاني من بشرة حساسة، فقد ترغب في استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل إجراء التشقير.


مخاطر تشقير الوجه 


فيما يلي بعض النصائح لتجنب مخاطر التشقير للوجه:


استخدم كريم أو بودرة تشقير مصممة للوجه.

اتبع تعليمات الشركة المصنعة بعناية.

لا تترك كريم أو بودرة التشقير على بشرتك لفترة أطول من اللازم.

إذا شعرت بأي تهيج، اشطف كريم أو بودرة التشقير على الفور.

إذا واجهت أي أعراض تدل على تفاعل تحسسي، مثل تورم الوجه أو صعوبة في التنفس، فاستشر طبيبًا على الفور.


وصفات طبيعية لتشقير الوجه


فيما يلي بعض الوصفات الطبيعية التي يمكن أن تساعد في تفتيح شعر الوجه:


قناع الكركم وعصير الليمون: الكركم هو عنصر طبيعي معروف بخصائصه المضادة للأكسدة وتفتيح البشرة. إن عصير الليمون يساهم في تفتيح لون الشعر.

لصنع هذا القناع، اخلطي ملعقة كبيرة من الكركم مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على المنطقة التي تريدين تفتيحها، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء البارد. 


قناع الطماطم وعصير الليمون: الطماطم غنية بالليكوبين، وهو مضاد أكسدة يمكن أن يساعد في تفتيح البشرة. إن عصير الليمون يساهم في تفتيح لون الشعر.

لصنع هذا القناع، اهرسي حبة طماطم، ثم أضيفي ملعقة صغيرة من عصير الليمون. قومي بوضع المزيج على المنطقة التي تريدين تفتيحها، واتركيه لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء البارد. 



قناع زيت اللوز وعصير الليمون: زيت اللوز مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتخفيف تهيجها. إن عصير الليمون يساهم في تفتيح لون الشعر.

لصنع هذا القناع، اخلطي ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون. ضعي المزيج على المنطقة التي تريدين تفتيحها، واتركيه لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفيه بالماء البارد. 



قناع دقيق الحمص والعسل: دقيق الحمص غني بالبروتين والألياف، ويمكن أن يساعد في تفتيح لون الشعر. العسل مرطب طبيعي يمكن أن يساعد في ترطيب البشرة وتخفيف تهيجها.

لصنع هذا القناع، اخلطي ملعقتين كبيرتين من دقيق الحمص مع ملعقة كبيرة من العسل. أضيفي القليل من الماء حتى تتشكل عجينة. ضعي العجينة على المنطقة التي تريدين تفتيحها، واتركيها لمدة 20 دقيقة. ثم اشطفيها بالماء البارد. 


من المهم إجراء اختبار حساسية على منطقة صغيرة من الجلد قبل استخدام أي من هذه الوصفات. إذا كنت تعاني من بشرة حساسة، فقد ترغب في استشارة طبيب الأمراض الجلدية قبل استخدام أي من هذه الوصفات.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات