القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد الريحان للبشرة


الريحان 


الريحان هو نبات عشبي عطري يُعتبر من أشهر الأعشاب المستخدمة في الطهي والعلاجات التقليدية والطب البديل. ولكن هل كنت تعلم أن له فوائد عظيمة للبشرة أيضاً؟ إن استخدام الريحان الطازج أو الزيت العطري منه للعناية بالبشرة يعود إلى العصور القديمة، حيث كان يستخدم كجزء من روتين الجمال في الهند والصين والشرق الأوسط. بدون مزيد من التأخير، دعونا نستعرض فوائد الريحان الجمالية بالتفصيل:


فوائد الريحان للبشرة 


مضاد للتجاعيد والشيخوخة: يعزز الريحان الشباب ويحافظ على نضارة البشرة. فهو يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة التي تقاوم تلف الجلد الناجم عن الجذور الحرة وتحمي البشرة من علامات الشيخوخة المبكرة. يمكنك استخدام مستخلصات الريحان أو زيت الريحان لتدليك الوجه، أو يمكنك تناول الريحان عن طريق الفم لامتصاص فوائده من الداخل.

مطهر طبيعي: يحوي الريحان على خواص مطهرة ومضادة للبكتيريا التي تساعد في الحفاظ على بشرة نظيفة وخالية من البكتيريا الضارة. إن استخدام ماء الريحان كمضاد للبكتيريا يمكن أن يساعد في منع ظهور حب الشباب وتساعد في التقليل من حدوث الالتهابات الجلدية.

معالج لحب الشباب: تعد الخصائص المضادة للبكتيريا والمضادة للأكسدة في الريحان أحد العوامل التي تجعله مفيدًا لعلاج حب الشباب. يمكنك استخدام قناع الريحان المهروس أو زيت الريحان المخفف بزيت اللوز للتخلص من البثور وتهيئة البشرة وتنقيتها من الشوائب والدهون الزائدة.

مفتح للبشرة: يحتوي الريحان على مركبات فعالة تعزز إشراق البشرة وتعطيها لوناً صحياً ومشرقاً. اخلطي مسحوق الريحان المجفف مع الماء وضعيه على الوجه، وسوف تلاحظين تحسناً في توهج البشرة.

مهدئ للبشرة الملتهبة: تحتوي أوراق الريحان على مركبات مضادة للالتهابات التي يمكن أن تساعد في تهدئة البشرة الملتهبة والحساسة. يمكن استخدام ماء الريحان كتونر لتهدئة وتخفيف الاحمرار والتهيج.

ترطيب البشرة: يستخدم زيت الريحان كمرطب طبيعي للبشرة الجافة. يحتوي الريحان على العديد من المركبات الدهنية التي تمنح البشرة الترطيب اللازم وتحميها من الجفاف.


من الواضح أن فوائد الريحان للبشرة لا تعد ولا تحصى. يمكن استخدامه بأشكال مختلفة مثل الزيت العطري، أو الماء المقطر، أو الأوراق المجففة. يمكن أيضاً استخدامه بمفرده أو مع مكونات أخرى من المطبخ أو الحمامات للاستفادة من جميع فوائده الجمالية. بحكم أنه طبيعي وآمن للاستخدام، يعتبر الريحان خيارًا ممتازًا لتحسين صحة وجمال البشرة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات