القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا يحدث في جسمك عند تناول البرتقال

 

ماذا يحدث في جسمك عند تناول البرتقال


البرتقال


البرتقال هو أحد الفواكه الشهيرة والمحبوبة حول العالم، ويعود أصله إلى آسيا، وهو يعتبر من الفواكه الحمضية التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة والتي تعود بالفوائد الكثيرة على صحة الإنسان. وسوف نستعرض في هذا المقال بعض فوائد البرتقال والتي تجعله من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس.


ماذا يحدث في جسمك عند تناول البرتقال 


غني بفيتامين C

البرتقال يحتوي على نسبة عالية من فيتامين C، وهو من الفيتامينات الأساسية الضرورية لصحة الجسم. فيتامين C يعمل على تعزيز جهاز المناعة، ويحمي الجسم من الالتهابات والأمراض المختلفة، ويساعد أيضا في امتصاص الحديد من الطعام.

مصدر جيد للألياف

البرتقال يحتوي على نسبة عالية من الألياف، والتي تساعد في تحسين عملية الهضم والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي. الألياف أيضا تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول في الدم، وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.

غني بالمواد المضادة للأكسدة

البرتقال يحتوي على مواد مضادة للأكسدة مثل البيتا كاروتين والفلافونويد، وهي تعمل على حماية الخلايا من تلف الأكسدة والحفاظ على شباب الجلد وصحته.

تحسين صحة القلب

فوائد البرتقال تشمل أيضا تحسين صحة القلب، حيث يحتوي على مواد تعمل على تقليل ضغط الدم ومستوى الكوليسترول في الدم، مما يساعد في منع الأمراض القلبية والأوعية الدموية.

تحسين صحة العيون

البرتقال يحتوي على فيتامين A الذي يعتبر مهما لصحة العيون، ويساعد في الحفاظ على نظر سليم وصحي.

تحسين صحة الجلد

فوائد البرتقال تشمل أيضا تحسين صحة الجلد، حيث يحتوي على فيتامين C الذي يساعد في تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يحافظ على صحة وشباب البشرة.

تحسين وظائف المخ

يحتوي البرتقال على الكثير من الفلافونويدات التي تحسن وظائف المخ وتقلل من فرص الإصابة بالخرف والزهايمر وتعزز الذاكرة والتركيز.


تخفيض ضغط الدم

يُعتبر البرتقال من الفواكه الغنية بالبوتاسيوم وهو عنصر معدني يساعد في تخفيض ضغط الدم وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية.


بالإضافة إلى ذلك، يمكن استخدام عصير البرتقال في عمل وصفات الحلويات والمشروبات والسلطات، مما يضيف نكهة لذيذة وفوائد صحية إضافية إلى الوجبات. وبهذا نستنتج أن البرتقال يعتبر من الفواكه المفضلة لدى الكثير من الناس لما له من فوائد صحية عديدة ومتنوعة.


فيديو عن فوائد البرتقال 



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات