القائمة الرئيسية

الصفحات

السياحة في فنزويلا




فنزويلا


وهي دولة من دول القارة الأمريكيّة الجنوبية، وتوجد على ساحل قارة أمريكا الجنوبية الشمالي، وتصل مساحتها إلى حوالي 916,445كم²، وأما عاصمتها فهي مدينة كراكاس، وأما نظام الحكم فيها فهو جمهوري رئاسي.


اللغة والعملة 


تعتبر اللغة الإسبانيّة اللغة الرسمية  فنزويلا؛ حيث يتكلم بها أغلب سكّانها.


إنّ العملةَ المستخدمة في فنزويلا هي عملة البوليفار فويرتي.


الديانة


مثل أغلب دول أمريكا الجنوبية، فإن فنزويلا هي أمة ذات أغلبية كاثوليكية. حيث يمثل الكاثوليك حوالي 71% والبروتستانت حوالي 17% والإلحاد 6% وفي حين باقي الديانات تمثل 2% فقط.


المناخ 

نجد أن فنزويلا  تشرف على سواحل البحر الكاريبي وأيضا المحيط الأطلنطي من جهة  الشمال، وبالرغم من كونها بلد مداري، إلا أن مناخها مقسوم إلى جزئين، جزء منها يعتبر مداريا رطبا، أمطاره كثيرة، والجزء الآخر مناخه معتدل إلى بارد، حيث تنخفض درجة الحرارة وتتساقط الأمطار عليه في فصل الصيف.


الاقتصاد 


إن الاقتصاد الفنزويلي يعتمد بشكل كبير قطاع إنتاجِ النفطِ، واستغلاله؛ إذ أنها تمثل كبرى الدول المصدرة للنفط فيالعالمِ خلالَ الفترة ما بين سنة 1940 و1970، وسعت الحكومة الفنزويلية إلى استغلال هذا القطاعِ، وأرباحه في دعم، وتطويرِ القطاعاتِ الاقتصاديّةِ الأخرى.  وتبعا لإحصائيّات سنة 2017، فقد وصل الناتج الإجمالي المحلي في فنزويلا إلى حوالي 248,441 مليون دولار، في حين بلغ متوسط الدخل الفرديِ إلى حوالي 7,906 دولار.


العادات والتقاليد


الملابس


في المدن، الرجال يرتدون بدلات خفيفة أو قمصان وسراويل تناسب المناخ الفنزويلي، والمرأة عادة ما تكون واعية جدا وتلبس الأنماط الغربية الشعبية


الطعام 


نجد طبق فنزويلي نموذجي وهو طبق لحوم البقر الممزق ويتم تقديمه مع الموز المقلية والفاصوليا السوداء وفطائر دقيق الذرة والأرز وأحيانا الجبن الأبيض، ويقدم نوع آخر من فطائر الذرة، يسمى كاشابا، وعلى وجبة الإفطار يقدم مع المربى والوجبة الأساسية، وهناك العديد من الوجبات الخفيفة اللذيذة وهو دوران الدقيق الذي يتكون من دقيق الذرة المحشو في بعض الأحيان بالجبن أو اللحم أو الدجاج.


الأريبا : هذا الطبق من أكثر الأطباق شهرة في فنزويلا، وهو كيك الذرة الذي يمكن أن يشوى، يخبز أو يقلى.

 

الكاتشابا : وهو طبق يشبه البان كيك الأمريكي اكنه أكثر سماكة من البان كيك الانكليزي، يحضر من الذرة الصافية، والسكر، والملح، والزيت، ويتم طويها على قطعة كبيرة من الجبنة البيضاء الطرية، وتقدم في بعض الأحيان مع الكريمة والمربى.

 

الكاساب : يعد هذا النوع من الخبز الذي يحضر من اليوكا، فهو غني 


السياحة في فنزويلا 


إن فنزويلا تعتبر موطنا للكثير من العجائب الطبيعية، ومن بينها:


شلالات آنجل : وهي شلالات يقدر ارتفاعها بحوالي 979 متر، كأعلى شلال في العالم، هذا الموقع يعتبر الوجهة رقم واحد في البلاد من ناحية جذب السياح.

 

أرخبيل لوس روكيس : وهو أرخبيل متكون من حوالي 350 جزيرة، تبلغ مساحتها حوالي 40 كممربع، ونجد فيها مجموعة متنوعة من الشواطئ الجميلة، ذات الرمال البيضاء الناعمة وأيضا المياه الزرقاء الصافية.

 


جزيرة مارغريتا : وهي من الوجهات الشاطئية الأكثر زيارة في فنزويلا، توجد هذه الجزيرة على بعد حوالي 40 كم من شمال البر الرئيسي للبلاد.

 


حديقة موروكوي الوطنية : وهو متنزه يعرف بمجموعة من الشواطئ الجميلة، والتي تجذب السياح من كل أرجاء العالم، للتمتع بأفضل فرص الغوص على كوكب الأرض.

 


أهم مدنها


مدينةُ كاراكاس

تمثل هذه المدينة العاصمةَ السياسية، وأيضا الاقتصادية لفنزويلا، وحسب آخر الإحصائيات السكانية  فإن عدد السكان يصل إلى حوالي 2,9 نسمة، وهي بهذا تحتل المرتبةَ الأولى من بين كبرى مدنِ فنزويلا من ناحية عدد السكان.


مدينةُ ماراكايبو


توجد هذه المدينة في ولايةِ زوليا، وبالتحديد في المنطقة الموجودة بين خليجِ فنزويلا، وأيضا بحيرة ماراكايبو، حيث يعيش فيها حوالي 2,450,559 نسمة، وهي بهذا تحتل المرتبة الثانية بين كبرى مدن فنزويلا من ناحية عدد السكان.


مدينةُ فالنسيا

توجد هذه المدينة  في القسم الشماليِ الغربيِ من فنزويلا، وبالتحديد بالمقروبة من الشاطئ الغربي لبحيرة فالنسيا،  ويبلغ عدد سكانها حوالي 1,378,958 نسمة، وهي بهذا تعد واحدةً من أكبر المدن الفنزويلية من ناحية عدد السكان.


مدينةُ سيوداد غوايانا


توجد هذه المدينة في القسم الشماليِ الشرقيِ من ولاية بوليفار الفنزويلية، وبالتحديد في المنطقة التي يلتقي فيها نهرا كاروني، وأورينوك، ويعيش بها حوالي 672,651 نسمة.


مدينة سان كريستوبال

وهي مدينة فنزويلية جبلية يرجع تاريخ تأسيسِها إلى سنة1561م، ويعيش بها حوالي 1,015,623 نسمة، وهي بهذا تحتل المرتبةَ السادسةَ من ناحية عددِ السكان في فنزويلا.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات