القائمة الرئيسية

الصفحات

 

فوائد زيت الياسمين



فوائد زيت الياسمين الصحية

مسكن للآلام

 يتمتع زيت الياسمين بخصائص مسكنة للألم ومضادة للتشنجات، وذلك بسبب احتواءه على مادة كيميائية تدعى لينالول والتي تلعب دورا هاما في تخفيف الآلام والتشنجات العضلية، وتشير الدراسات إلى أن استخدام زيت الياسمين يقلل من أعراض وآلام انقطاع الطمث عند النساء، كما ويساعد أيضا على تجنب الاتهابات الساخنة وهي الشعور بحرارة عالية بشكل مفاجئ أثناء فترة انقطاع الطمث، بالإضافة إلى ذلك لدى زيت الياسمين خواص فعالة في تخفيف الآلام الشديدة أثناء الولادة وما بعدها، حيث تعد من فوائد زيت الياسمين المبهرة التي أكدتها العديد من الدراسات، وكذلك يقلل زيت الياسمين آلام المفاصل المرافقة لمرض الروماتيزم.

مضاد للاكتئاب والقلق

 حيث يعد زيت الياسمين أحد المواد المستخدمة في العلاج 

العطور وخاصة لحالات الإكتئاب والقلق، حيث إن استنشاق زيت الياسمين يحفز الجهاز العصبي المركزي ويرفع معدل تشيع الدم بالأكسجين، مما يقلل الشعور بالتوتر والإجهاد ويحسن المزاج، كما أثبتت بعض الدراسات أن استخدام زيت الياسمين في العلاج العطري يحفز الجهاز العصبي مما يزيد النشاط ويعزز الشعور بالراحة.

 الجهاز التنفسي 

حيث يساعد زيت الياسمين في تنظيف المجاري التنفسية عن طريق إذابة المخاط المتجمع وطرده منالجهاز التنفسي، ويساعد كذلك على التخلص من الشخير أثناء النوم عن طريق إزالة احتقان الأنف، ويعمل زيت الياسمين على زيادة معدل التنفس، ويخفف من حدة السعال والتهابات الحنجرة والشعب الهوائية، ويعالج أيضا التهاب اللوزتين ونزلات البرد. 

منشط جنسي

 يتميز زيت الياسمين برائحته المحفزة للدماغ والأعصاب ومنشط للدورة الدموية، ويعمل زيت الياسمين على زيادة تدفق الدم في الأعضاء التناسلية، ويعد أيضأ كعلاج مكمل المشاكل البرود الجنسي، ويساعد كذلك على علاج مشاكل العقم لدى الجنسين، ومن فوائد زيت الياسمين أنه يزيد من الشعور بالرومنسية والإيجابية وبالتالي يزيد الرغبة الجنسية.

 زيت الياسمين والجنس 

يعتبر زيت الياسمين مثيرا للشهوة الجنسية بسبب تأثيره القوي على الحواس البشرية، وسأذكر أهم استخدامات الياسمين في تحسين الصحة الجنسية للإنسان وآثاره عليها: 

الأثر الرومانسي 

إن أكثر ما يثير رغبة المرأة والرجل في ممارسة العملية الجنسية وجود جو رومانسي يدفعهما ويحفزهما. ولا يخفى علينا أن الياسمين بجمال منظره ورائحته الزكية يضفي إحساسا رومانسيا إذا ما استخدمه الزوجان في تزيين غرفة النوم، أو إذا وضعت المرأة مقدارا كافيا من زيته لتعطير نفسها فيزيد ذلك من رغبة الزوج.

إزالة الروائح إن من أكثر الأمور التي تنغص العملية الجنسية وتقلل من الإثارة والانجذاب هي وجود روائح في المناطق الحساسية، ولزيت الياسمين الأثر القوي في إزالة هذه الروائح والطريقة الصحيحة هي المداومة على دهن المنطقة بزيت الياسمين وستلاحظ الأثار السريعة لذلك. يساعد على الاسترخاء ويقلل التوتر فإن التوتر والحالة المزاجية تؤدي إلى إفشال العملية الجنسية والتي تحتاج إلى حالة جسدية مسترخية، والطريقة الفضلي تكون عن طريق دهن الجسم بزيت الياسمين أو استنشاقه أو عملية تبخير للوجه حيث يخلط مع الماء ويتم التبخیر.


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات