القائمة الرئيسية

الصفحات

آيات الشفاء من الأمراض المستعصية

 

آيات الشفاء من الأمراض المستعصية



آيات الشفاء من الأمراض المستعصية


من سورة التوبة قوله تعالى: {وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ}.

من سورة يونس قوله تعالى: {يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءَتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاءٌ لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}.

من سورة النحل قوله تعالى: {يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاءٌ لِّلنَّاسِ ۗ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ}.

من سورة الإسراء قوله تعالى: {وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاءٌ وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ}.

من سورة الشعراء قوله تعالى: {وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ}.

من سورة فصّلت قوله تعالى: {قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ}.


أدعية الشفاء من الأمراض المستعصية


اللهم أنت الشافي والرحيم والكريم، اللهمّ أنت القادر على كلّ شيء، فاللهمّ أسألك بقدرتك وقوّتك أن تُذهِبَ عنّي الأسقام والأمراض، اللهمّ أسألك برحمتك التي وسعَت كلّ شيءٍ أن ترحمني وتصرفَ عنّي السّوء، اللهمّ اشفِ فأنتَ الشافي، اللهمّ اشفِني شفاءً لا يغادر سقمًا.

اللهمّ أسألك من موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، اللهمّ إن كتبتَ عليّ المرضَ فإنّي لا أعترضُ على حكمك، ولكنّي أسألكَ أن ترفعَهُ عنّي برحمة منك، إنّكَ أنتَ الرحيم الرحمن.

اللهمّ يا عفوّ يا كريم، يا رحمن يا رحيم، يا ذا القوّة المتين، يا قيّوم السماوات والأرض وما بينهما يا الله، اللهمّ أسألكَ بأسمائك الحُسنى، وصفاتك العُليا ألّا تُعذّبني بمرضٍ قد كتبتَهُ عليّ، وأن تشفِني شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ اجعله طهورًا لي ومكفّرًا لي ما كانت قد اقترفته يداي من المعاصي والآثام، اللهمّ لا تحمّلني ما لا أُطيق.

اللهمّ أسألك بكلّ اسمٌ هو لك، اللهمّ أسألك بكلّ اسمٍ قد سمّيتَ به نفسك أنزلتَهُ في كتابك أم علّمتَه أحدًا من خلقكَ أو استأثرتَ به في علمِ الغيب أن تكشفَ عنّي ما قد ألمَّ بي، اللهمّ إن حارَ الأطبّاء والعباد وسائر مخلوقاتكَ فلأنّه لم يبلغهم من العلم إلّا قليلًا، فاللهمّ اشفني بما تعلم من أسباب تطرد عنّي المرض، اللهم اشفني ولا تكلني لنفسي ولا لأحدٍ من خلقك طرفة عين.

اللهمّ أسألك بعدد حبّات المطر، وبعدد ذرّات الرّمل، وبعدد قطرات الماء في البحار والأنهار، اللهمّ أسألك عدد ما يسبّحك المسبّحون، وعدد ما يغفل عن ذكرك الغافلون، وعدد ما سجد لك من عبادك في السماوات والأرض وفي ما بينهما، اللهمّ أسألكَ ألّا تجعل ما ألمّ بي من سقمٍ لونًا من ألوان العذاب، اللهمّ اجعله رفعًا للدّرجات وإبعادًا عن الدركات، وإن كتبتَ عليّ المرض فاجعلني ممّن تتسلّط عليهم الأمراض ليلقوكَ يوم القيامة وما عليهم من ذنب.

اللهمّ يا من يجيب المضطرّ إذا دعاه ويكشف السوء، اللهمّ إنّي أستغيث بكَ أن تمنّ عليّ بالشّفاء والعافية في الدين والدنيا والآخرة، اللهمّ إنّك عفوّ كريم تحبّ العفو فاعفُ عنّي واغفر لي وارحمني وشافني وردّني لأهلي وأصحابي سالمًا غانمًا يا الله.

اللهمّ لك المجدُ في عليائك، اللهمّ تقدّست أسماؤك، اللهمّ تباركتَ وتعاليتَ، اللهمّ لك العزّة وحدك، والجبروت وحدك، والحِلم والكرم والرحمة لكَ وحدكَ فيا من ذلّت لك رقاب الخلائق كلّها تكرّم عليّ واشفني وأبرئني ممّا قد ألمّ بي.

اللهمّ إنّ المرضَ جنديّ من جنودكَ تسلّطه على من شئتَ من خلقِك، اللهمّ فاصرفهُ عنيّ بقدرتك ورحمتك وكرمك.

اللهمّ امسَحْ عليّ بيمينك الشافية، وألبسني اللهمّ لبوس العافية، وسلّمني من كلّ شرّ وعلّة ومرضٍ يا سميع الدعاء.

اللهمّ إنّي أعوذ بك من كلّ ما يؤذيني، واللهمّ إنّي مُستجيرٌ بك من مرضي فأجِرني وأعِذني يا من قد عزّ جارك سبحانك، اللهمّ اصرِف عني المرض ونجِّ بدني وروحي وقلبي من الآفات والأسقام.

اللهم إنك أنت من قدرت عليَّ المرض وأنت من يقدر علي الشفاء، اللهم أسألك بعزك الذي لا يرام وملكك الذي لا يضام ورحمتك التي وسعت أركان عرشك أن تشفيني مما بي.

اللهم إنك ابتليت أيوب -عليه السلام- بالأمراض ثم قدرت عليه الشفاء، اللهم اشفني كما شفيته وعافني كما عافيته وارزقني كما رزقته.

اللهم يا حنَّان يا منَّان أنت تسمع شكواي في ليلي ونهاري، وتعلم سري وعلانيني فاشفني اللهم بتقديرك.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات