القائمة الرئيسية

الصفحات

 

دعاء الرزق والفرج



دعاء الرزق


اللَّهمَّ ربَّ السَّمواتِ السَّبعِ وربَّ العرشِ العظيمِ ربَّنا وربَّ كلِّ شيءٍ أنتَ الظَّاهرُ فليس فوقَكَ شيءٌ وأنتَ الباطنُ فليس دونَكَ شيءٌ مُنزِلَ التَّوراةِ والإنجيلِ والفُرقانِ فالقَ الحَبِّ والنَّوى أعوذُ بكَ مِن شرِّ كلِّ شيءٍ أنتَ آخِذٌ بناصيتِه أنتَ الأوَّلُ فليس قبْلَكَ شيءٌ وأنتَ الآخِرُ فليس بعدَكَ شيءٌ اقضِ عنَّا الدَّينَ وأَغْنِنا مِن الفقرِ.

اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال قال : ففعلت ذلك فأذهب الله تعالى همي وغمي وقضى عني ديني.

اللهمَّ إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسره وإن كان قليلًا فكثره.


دعاء الفرج في السنة النبوية


اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ منَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ وأعوذُ بكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ ما علمتُ منهُ وما لم أعلمْ اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألكَ عبدُكَ ونبيُّكَ وأعوذُ بكَ من شرِّ ما عاذَ منه عبدُكَ ونبيُّكَ.

اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قولٍ وعملٍ وأعوذُ بكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَهُ لي خيرًا.

اللهم احرسني بعينك التي لا تنام، وارحمني بقدرتك علي أنت ثقتي ورجائي، فكم من نعمة أنعمت بها علي، قل لك بها شكري، وكم من بلية ابتليتني قل لك بها صبري، فيا من قل عند نعمته شكري فلم يحرمني، ويا من قل عند بلائه صبري فلم يخذلني، ويا من رآني على الخطايا فلم يفضحني؛ أسألت أن تصلي على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت، وباركت، إنك حميد مجيد.


أدعية متنوعة للفرج


يا الله فرِّج همِّي ويسِّر أمري واقضِ لي حوائجي.

أعوذ بك من ضيق يصيب قلبي.

اللهم افتح على قلبي بالرحمة.

يا رب يسر لي التوبة وثبِّت قلبي على دينك.

اللهم اقضِ لي كلَّ حوائجي وقدر لي الخير أينما كان.

يا الله يسِّر ما أنت أعلم به ولا تكلني إلى اختياراتي.

اللهمَّ خفِّف من ألم قلبي وارحمني برحمتك.

يا رب يسِّر لي الخير كله وأبعد عني المصائب والمكائد.

اللهم هوّن عليّ المصائب والأمور العسيرة وما يجعل الحياة ضنكى.

يا الله امنن عليّ بكرمك وتجاوز عن سيئاتي وأكثر لي من الحسنات.

اللهم يا رب ارزقني من الصبر العظيم الذي يقذف بقلبي الحكمة في أصعب الأمور.

ساعدني بتعجيل الفرج يا الله.

اللهم إني أسألك الرضى والفرج من كل ضيق.

يا الله أكرمني وأسعدني بكرم عظيم ينسيني الحزن.

اللهم ارحمني واغفر لي وانظر في هشاشة خاطري وضعفي وهواني.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات