القائمة الرئيسية

الصفحات

فوائد الرمان




 فوائد الرمان 

يُعتبر  الرمان إحدى أكثر الفواكه غنى بالفيتامينات، والمعادن، ومضادات الأكسدة، ولهذا السبب فإن تناوله أو شرب عصيره الطبيعي يمدنا بالعديد من الفوائد.

ومن أبرز فوائد الرمان نذكر.

1. يساعد على تعزيز صحة الفم والأسنان 

يُعد الرمان جيد لصحة الفم والأسنان، حيث بينت الدراسات  أن استخدامه يُساهم في التقليل من خطر الإصابة بالتهاب في اللثة.

كذلك فإن إستعمال غسول لمدة 4 أسابيع ويكون يحتوي على الرمان من شأنه أن يقلل من الإصابة بأمراض الفم.كما أن من شأنه أن يُقلل من مستوى تكدس البلاك على الأسنان، وذلك نتيجة مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان التي من شأنها أن  تساهم في منع تجميع البكتيريا في الفم والأسنان. 


2. يساعد على الحفاظ على صحة جيدة للقلب 

يقوم الرمان بخفض نسبة الكوليسترول المرتفع وكذلك يساهم في منع أكسدة الكوليسترول الضار، وبالتالي فإنه يساهم في الحماية من الإصابة بانسداد الأوعية، وأمراض القلب، وكذلك تصلب الشرايين.


3. المساهمة في الوقاية من السرطان 

يُعد الرمان غني بمضادات الأكسدة التي من شأنها أن  تساهم في تقوية وتعزيز  الجهاز المناعي والحد من الإصابة بالسرطانات، وهنالك العديد من الدراسات القائمة حول فوائد الرمان على محاربة سرطان البروستاتا.


4.يساهم في الوقاية من فقر الدم 

يحتوي الرمان على  نسب عالية جدا  من عنصر الحديد وهو ما جعلت منه مُساهم في الوقاية من فقر الدم (Anemia) الذي يكون نتيجة نقص الحديد، بالإضافة إلى أن يمكن الحديد من :


المساعدة في التخفيف من حالات التهاب المفاصل.

المساعدة في علاج التهابات العيون.

المساهمة في الوقاية من هشاشة العظام.

5. المساهمة في تعزيز نضارة البشرة 

إلى جانب الفوائد العديد للرمان في المجال الطبي فإن العديد من الدراسات أثبت نجاعته وفاعليته في المجال التجميليحيث فنجد الرمان يساهم في إبطاء ظهور علامات  الشيخوخة، وذلك ويعود المكونات الفريدة لمضادات الأكسدة التي تساهم في حماية الجلد والخلايا من الشيخوخة.


فوائد عصير الرمان 


يعتبر تناول الرمان في شكل عصير أحسن من تناول لب الرمان نفسها وذلك نتيجة إلى خفض مستوى مضادات الأكسدة خلال التخلص من القشور الرمان.

تشمل فوائد عصير الرمان ما يأتي:


ييساهم في تعزيز الجهاز الهضمي.

يُساهم في مكافحة السكري.

يساهم في عالج الالتهابات. 

يُساهم في حماية القلب من الأمراض.

يساهم في تقوية الذاكرة.

يساهم في تحسين الخصوبة، والأداء الجنسي.


فوائد لب الرمان 

يساعد لب الرمان في تخفيض خطر الاصابة بالعديد من الأمراض نذكر منها : بأمراض القلب، والشرايين، ، وكذلك الضغط المرتفع.

كما من شأنه أن يقلل من خطر الإصابة بالأمراض المرتبطة بانقطاع الطمث  كهشاشة العظام، وذلك بسبب احتواء لب الرمان على مادة تشبه تأثير الإستروجين في الجسم.

كذلك نذكر إبطاء نمو الخلايا السرطانية، وبالتالي يساهم ف خفض خطر الاصابة بالسرطان خصوصًا سرطان البروستاتا، وسرطان الثدي، وسرطانات الغدد الليمفاوية. 


المساعدة في خسارة الوزن


يساعد تناول  الرمان على الوقاية من تلف الخلايا والتهابات المفاصل، حيث تبين العديد من الدراسات  أن الرمان يحتوي على أنزيم يعمل على تقليل أو إبطاء تلف الغضاريف.


المساعدة في الوقاية من مرض السكري


يساهم الرمان في لمحافظة على البشرة، وذلك لدوره في تعزيز امتصاص فيتامين د (Vitamin D) عن طريق تعزيز قدرة خلايا الجلد على امتصاصه. 

فيديو فوائد الرمان




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات