القائمة الرئيسية

الصفحات

لوحة "رحلة الإنسانية" تباع في دبي بـ 62 مليون دولار


 

لوحة "رحلة الإنسانية" تباع في دبي بـ 62 مليون دولار




 لوحة "رحلة الإنسانية" تباع في دبي بـ 62 مليون دولار


ولدعم الأطفال الأكثر تضررا من "كورونا" فإن لوحة "رحلة الإنسانية" تباع في دبي بـ 227 مليون درهم.

إن لوحة "رحلة الإنسانية" للرسام البريطاني الشهير ساشا جفري الذي قام بتنفيذها وذلك خلال فترة جائحة #كوفيد_19 بيعت مقابل مبلغ وصل إلى 227,757,000 درهم إماراتي يعني 62 مليون دولار أمريكي وهذا كان ضعف المبلغ الذي هدفت مبادرة الرسام إلى جمعه بغاية دعم الأطفال الأكثر تضررا من آثار الجائحة حول العالم.

وقد تم شراء اللوحة التي تم رسمها في منتجع أتلانتس لمدة سبعة أشهر وبمعدل 20 ساعة في اليوم من طرف أندريه عبدون في مزاد خيري الذي أقيم في #دبي.

وإن لوحة "رحلة الإنسانية" هي جزء من مبادرة ساشا جفري الخيرية "إنسانية ملهمة" والتي قام بإطلاقها سنة 2020 خلال فترة جائحة #كوفيد_19 وذلك الشراكة مع كل من دبي العطاء وأيضا منتجع أتلانتس النخلة في دبي.

وستقوم دبي العطاء بتخصيص هذه الأموال التي تم جمعها خلال المزاد التاريخي لشركاء مبادرة "إنسانية ملهمة" ومن ضمنهم "اليونيسف" و"اليونسكو" وأيضا مؤسسة "جلوبال جيفت".

وهذا بغاية دعم مجموعة من البرامج الهادفة إلى معالجة القضايا المتعلقة بالأطفال، من قبيل حصولهم على وسائل الاتصال والتعلم والرعاية الصحية وأيضا المرافق الصحية.

وتعتبر هذه اللوحة أكبر مبادرة إجتماعية وفنية وخيرية عالمية في التاريخ، وتأتي ضمن المبادرة الخيرية «إنسانية ملهمة»

وقد تمكن جفري من الوصول إلى أكثر من 2.5 مليار شخص في كافة أنحاء العالم، عن طريق هذه القطعة الفنية الشهيرة، والتي وصفت على كونها «سقف كنيسة سيستين الحديث»، في مقارنة مع العمل التاريخي الشهير الذي يعتبر من أشهر ما قدم فنان عصر النهضة مايكل أنجلو في بداية القرن السادس عشر.




هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات