القائمة الرئيسية

الصفحات

دعاء تعجيل وتسهيل الزواج

 

دعاء تعجيل الزواج  

قال تعالى: “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُمْ مِنْ أَنْفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُمْ مَوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ” صدق الله العظيم، وقد قال رسول الله محمد -صل الله عليه وسلم-: “يا معشر الشباب، من إستطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر، وأحصن للفرج، ومن لم يستطع فعليه بالصوم فإنه له وجاء”، كما أن القرآن الكريم وأيضا السنة النبوية حثوا على الزواج وأمر به، فهو من أهدافِ الدين ومقاصده، فإنه في الزواج تحصين للفرج، وبناء الأسرة وأيضا تكثير من النسل، فمن الضروري دعاء الزوج للنفس، ودعاء تعجيل الزواج، وفيما يلي دعاء تعجيل الزواج والذي من الضروري الإستمرار عليها منها:


  • اللهم إني إستعففت فأغنني من فضلك بحق قولك تعالى: (وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّى يُغْنِيَهُمْ اللَّهُ) صدق الله العظيم.
  • اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام، وبحفظي لجوارحي، وأسألك يا رب بصالح أعمالي أن ترزقني الزوجة الصالحة كي نعين أنفسنا في أمور الدين والدنيا، فإنك على كل شيء قدير.
  • اللهم إغفر ذنوبنا، وحصن فروجنا، وطهر قلوبنا، اللهم ارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له، في ديننا ودنيانا، ومعاشنا، وعاقبة أمرنا، عاجله وآجله، إنك على كل شيء قدير.
  • اللهم يا دليل الحائرين، ويا رجاء القاصدين، ويا كاشف الهم، ويا فارج الغم، اللهم زوجنا، وأغننا بحلالك عن حرامك، يا الله يا كريم، يا رب العرش المجيد، إرحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسالك بدعاء ذي النون يوم دعاك في ظلمات ثلاث: “ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت”، فإستجبت له وأنجيته، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم أرزقنا الزوج الذي يخافك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مسخر القوي للضعيف، ومسخر الشياطين، والجن، والريح، لنبينا سليمان، ومسخر الطير والحديد لنبينا داود، ومسخر النار لنبينا إبراهيم، اللهم سخر لجميع بنات المسلمين أزواجا يخافونك يا رب العالمين بحولك، وقوتك، وعزتك، وقدرتك، أنت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك، اللهم يا حنان، منان، يا ذا الجلال والإكرام، يا بديع السماوات والأرض، يا حي يا قيوم.
  • اللهم يا جامعالناس ليوم لا ريب فيه إجمعني مع من تحب وترضى في الدنيا والآخرة، يا من أمره بين الكاف والنون، ويقول للشيء كن فيكون، أرزقني بزوج صالح وذرية صالحة تقر بها عيني، يا ودود يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد يا فعال لما تريد. 


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات