القائمة الرئيسية

الصفحات

 

كيفية التخلص من حب الشباب نهائيا




إن ظاهرة حب الشباب تصيب أكثر من 70 ٪ من الناس، كما أن هذه الظاهرة تختفي في أغلب الأحيان بعد مدة من الزمن دون أن تترك أي أثر على البشرة . غير أنه هناك 20٪ من الحالات قد يكون فيها حب الشباب أكثر شدة إذ أنه يصبح على شكل البؤر و الحبوب الصديدية مما يوجب إستشارة الطبيب المختص حتى لايؤدي ذلك إلى تشوه البشرة فيما بعد .

و ليكن في علمكي سيدتي أن حب الشباب هو عبارة عن إلتهاب في الجلد و يصيب بالتحديد الغدد التي تفرز الدهون و نفس هذا الإلتهاب فإنه يصيب بصيلات الشعر الملتصقة في هذه الغدد. و بهذا الشكل فإنه يظهر حب الشباب على الوجه، الصدر، الظهر .

و إن هذه الغدد الدهنية في مثل تلك المناطق أكبر و أكثر، كما أن هذه الحبوب بسبب إنسداد فتحة الغدد الدهنية مما يؤدي إلى كبر الحبوب كثيرا .

1 . أسباب ظهور حب الشباب : 

1. البشرة الدهنية :

هذا النوع من البشرة من أكثر العوامل المساعدة على ظهور حب الشباب، و لكنه ليس عاملا أساسيا، إذ أنه يوجد من هم من أصحاب البشرة الجافة التي يمكن أيضا أن تصاب بحب الشباب.

2 . الهرمونات : 

و يحصل ذلك عند حدوث زيادة كبيرة في كمية بعض الهرمونات في الجسم خاصة في فترة البلوغ مما يؤدي إلى زيادة كبيرة في حجم الغدد الدهنية للبشرة و أيضا زيادة كبيرة في إفرازاتها .

3 . الإلتهابات : 

توجد نظرية تقول : " أن البكتيريا الموجودة في الغدد الدهنية تقوم بإحداث تغير كيميائي في تركيب الدهون بحيث تحولها إلى مواد مهيجة للجلد و مسؤولة بشكل جزئي عن حدوث حب الشباب " .

4 . الوراثة :

من العوامل الأساسية في حدوث هذه المشكلة هو الوراثة . فإن الفتاة التي أصيب أحد والديها بحب الشباب في صغره و بذلك تكون أكثر تعرضا من غيرها لظهور حب الشباب .

2 . علاج حب الشباب :

★ يجب أن تقاوم الرغبة في حك الجلد، حيث أن حك البشرة يعمل على زيادة إنتشار الحبوب و إنتشار البكتيريا .

★ من الضروري العناية بالغذاء المتوازن .

★ يجب الإمتناع عن العبث بالحبوب حتى لا تترك آثار يصعب علاجها .

★ يجب أن لا تستخدمي دهانات في الوجه لأنها تؤدي إلى مزيد من إنسداد قنوات الغدد الدهنية ليعود حب الشباب بشكل أكثر خطورة .

و يجب أن لا تصدقي الإعلانات الموجودة في الأسواق عن الكريم السحري الذي يعمل على القضاء على الحب الشباب .

★ من الضروري تجنب الجو الحار الملوث بالأتربة فهو ضار للغاية للبشر المصابة، كما يمكن غسل الوجه بصابون يدخل في تركبيه الزنك أو السلفا أو الكافور .

★ يجب أن لا تستخدمي مناشف الغير في مسح الوجه فيجب إستعمال منشفة خاصة بك وحدك .

★ المضادات الحيوية تقتل البكتيريا التي توجد داخل الغدد الدهنية مما سيؤدي إلى هبوط أعراض حب الشباب و يجب أن تعلمي أنه هذا المضاد سيفقد مفعوله على حب الشباب.

★ يجب الإمتناع عن أكل الحلويات و إستبدليها بكوب من قمح البليلة أو كوبا من الكاكاو كما يجب أن تدخلي اللبن في قائمة طعامك اليومية و ذلك من أجل صحتك .

★ و أكد أيضا أكبر أطباء الجلد أنه لا يوجد دواء يشفي حب الشباب تمام غير أنه هناك أكثر من دواء و أكثر من وسيلة تقلل من الأعراض المصاحبة لحب الشباب .

و لهذا عليك سيدتي أن تنتظري و لا تتعجلي في التخلص من حب الشباب بطرق خاطئة .

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

محتويات